Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية تستدعي سفراء 3 دول أوروبية | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية تستدعي سفراء 3 دول أوروبية

فلسطين
نشر: 2021-03-29 19:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

استدعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الإثنين، سفراء 3 دول أوروبية، على خلفية "التغيير السلبي" في تصويت بلدانهم على قرارات دولية تتعلق بفلسطين.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية، أن وكيلة الوزارة، أمل جادو شكعة، استدعت سفراء "بلغاريا وبريطانيا والتشيك"، بناء على تعليمات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وتوجيهات الوزير، رياض المالكي.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية: إسناد كبير جدا من الأردن لمنع تهويد حي الشيخ جراح في القدس "فيديو"


وذكرت الخارجية أن الاستدعاء جاء "على خلفية التغيير السلبي في نمط تصويت بلدانهم (السفراء) على قرارات تتعلق بقضية فلسطين في مجلس حقوق الإنسان تحت البند الثاني والبند السابع على أجندة المجلس".

وعبّرت المسؤولة الفلسطينية للسفراء "عن صدمة القيادة الفلسطينية من هذا التغيير السلبي الذي يشكل عدوانا صارخًا على حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وأهمها حقنا في تقرير المصير، وعلى القانون الدولي وعلى النظام الدولي متعدد الأطراف".

وقالت إن التغيير "يعزز ثقافة الإفلات من العقوبة والمساءلة، بدل أن تضغط هذه الدول على إسرائيل لإنهاء احتلالها الاستعماري طويل الأمد للأرض الفلسطينية".

والإثنين الماضي، اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارا بشأن فلسطين يختص بـ"حالة حقوق الإنسان وضمان المساءلة فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية".

وصوتت لصالح القرار 32 دولة من 47، في حين امتنعت 8 دول عن التصويت وعارضته 6 دول بينها البرتغال.

أخبار ذات صلة

newsletter