ألمانيا تفتتح التصفيات بفوز سهل 3-صفر على أيسلندا

رياضة
نشر: 2021-03-26 12:46 آخر تحديث: 2021-03-26 12:46
من اللقاء
من اللقاء

بذلت ألمانيا مجهودا بسيطا في افتتاح مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بعدما منحتها أهداف ليون جوريتسكا وكاي هافرتس وإيلكاي جندوجان الفوز 3-صفر على ضيفتها أيسلندا في المجموعة العاشرة الخميس.

ومنح جوريتسكا وهافرتس التقدم 2-صفر لألمانيا في أول سبع دقائق قبل أن يحسم جندوجان الانتصار بتسديدة منخفضة من 25 مترا في الدقيقة 56.

وكان يواخيم لوف مدرب ألمانيا، والذي قرر الرحيل بعد بطولة أوروبا الصيف المقبل، سعيدا ببداية فريقه.


اقرأ أيضاً : إيطاليا تهزم أيرلندا الشمالية بسهولة


وقال "لم يكن أفضل أداء لدينا، لكن من المهم أن نبدأ بشكل إيجابي في العام الجديد وهذا ما فعلناه الليلة.

"كنا نعلم أن (أيسلندا) ستلجأ للدفاع ويجب أن نجبرها على التحرك لصنع المساحات. أعتقد أننا فعلنا ذلك لمدة 60 دقيقة على الأقل".

وجرت المباراة بعد خضوع لاعبي ألمانيا يوناس هوفمان ومارسيل هالشتنبيرج للحجر الصحي في وقت سابق اليوم إثر إصابة هوفمان بكوفيد-19 واعتبار هالشتنبيرج من المخالطين.

وتقدمت ألمانيا بالهدف الأول بعد تحرك جيد، حيث مرر يوشوا كيميش إلى سيرج جنابري داخل منطقة الجزاء ليعيدها إلى جوريتسكا ليطلق تسديدة مباشرة في المرمى في الدقيقة الثالثة.

وجعل هافرتس النتيجة 2-صفر بعد تمريرة أخرى من كيميش إلى ليروي ساني الذي أعادها إلى مهاجم تشيلسي ليطلق تسديدة منخفضة مباشرة من مسافة 12 مترا.

وتراجع أداء ألمانيا بعد هدف جندوجان، لكنها كادت أن تضيف الهدف الرابع غير أن جنابري سدد في العارضة في الدقيقة 70.

وشارك جمال موسيالا، لاعب وسط بايرن ميونيخ البالغ عمره 18 والذي لعب لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما، في الدقيقة 79 بدلا من كافرتس في مباراته الدولية الأولى مع ألمانيا.

وكان جندوجان سعيدا بأداء ألمانيا بعد ظهورها المخيب في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي والتي أنهته بهزيمة مذلة 6-صفر أمام إسبانيا ووداع البطولة من دور المجموعات.

وقال لاعب وسط مانشستر سيتي "قدمنا أداء قويا وأبقينا كل شيء تحت السيطرة. نحن سعداء باللعب سويا مرة أخرى وأعتقد أنكم شاهدتم أننا استمتعنا بذلك الليلة.

"في المعتاد لا نملك الوقت الطويل للتدرب سويا. يجب أن نعتمد على أدائنا لتحقيق الانتصارات".

وتحل ألمانيا ضيفة على رومانيا الأحد المقبل فيما تخرج أيسلندا لمواجهة أرمينيا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني