إيطاليا تهزم أيرلندا الشمالية بسهولة

رياضة
نشر: 2021-03-26 12:43 آخر تحديث: 2021-03-26 12:43
أرشيف
أرشيف

استهلت إيطاليا مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بفوز سهل على أيرلندا الشمالية 2-صفر في المجموعة الثالثة الخميس.

وسجل منتخب إيطاليا هدفين في أول 39 دقيقة بواسطة دومينيكو بيراردي وتشيرو إيموبيلي ليحقق الفوز ويبدأ أولى خطوات التخلص من مرارة الاخفاق في التأهل لكأس العالم 2018.

واستفاقت أيرلندا الشمالية في الشوط الثاني وأجبرت جيانلويجي دوناروما حارس إيطاليا على التصدي لعدة محاولات لكن إيطاليا كانت قد حسمت النتيجة بالفعل في الشوط الأول وتشبست بالتقدم حتى نهاية المباراة.

وأبلغ روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا شبكة راي سبورت التلفزيونية "الشوط الأول كان مثاليا لأننا سجلنا هدفين وكان يمكننا إحراز المزيد. في الشوط الثاني احتفظنا بالكرة كثيرا وقمنا بتهدئة إيقاع اللعب لكن بعد خمسة أشهر (بدون مباراة للمنتخب) يمكن حدوث ذلك".


اقرأ أيضاً : كانتي يعود إلى تشيلسي بعد إصابته مع فرنسا


وستلعب إيطاليا مباراتين خارج الديار أمام بلغاريا يوم الأحد ثم ليتوانيا بينما ستواجه أيرلندا الشمالية المنتخب الأمريكي وديا مطلع الأسبوع المقبل قبل أن تستضيف بلغاريا يوم الأربعاء.

وأعاد مانشيني إحياء إيطاليا ودخلت المباراة بعد حفاظها على سجلها الخالي من الهزيمة في 22 مباراة إذ انتصرت في 17 منها.

وبهز الشباك في المباراة الثالثة على التوالي مهد بيراردي الطريق أمام إيطاليا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 14.

وأضاف إيموبيلي الهدف الثاني قبل ست دقائق من الاستراحة إذ راوغ الحارس ووضع الكرة بسهولة في المرمى.

وزادت أيرلندا الشمالية إيقاعها في الشوط الثاني وأنقذ دوناروما فرصتين من جيفن وايت ومايكل سميث.

وأطاح بادي ماكنير بالكرة فوق العارضة قرب النهاية لتواصل إيطاليا البناء على أدائها المثالي في تصفيات بطولة أوروبا 2020 عندما انتصرت في كل مبارياتها العشر.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني