كريشان: لم يُتخذ قرار بحلّ البلديات حتى الآن - فيديو

محليات
نشر: 2021-03-18 15:22 آخر تحديث: 2021-03-18 17:25
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان - أرشيفية
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان - أرشيفية

زار نائب رئيس الوزراء، وزير الادارة المحليه توفيق كريشان، اليوم الخميس، بلديات الزعتري وأم جمال والصالحية والخالدية، للوقوف على واقع المواطنين والمشكلات التي يواجهونها.

وقال كريشان لـ"رؤيا" إن هذه الزيارات الميدانية لـ4 بلديات في البادية الشمالية، جاءت وفقا لتوجيهات الملك للوزراء، بالوقوف على واقع المواطنين ومشكلاتهم. 

وأكد كريشان أن البلد للجميع، وأن المسؤولية تقع على عاتق الجميع، سواء بلديات أو مجلس أمة أو حكومة أو جميع الأجهزة والمواطنين، مضيفا لابد أن يكون هناك تنسيق مستمر ومتواصل  بين الأجهزة مع المواطنين، لعرض مشكلات المواطنين والوقوف على حاجاتهم، والعمل على حل ما أمكن منها.


اقرأ أيضاً : استقالة جماعية لرؤساء 6 بلديات في الأردن


وأوضح كريشان أن المشكلة الرئيسية التي تواجه جميع بلديات المملكة هي مشكلة التنظيم، لافتا إلى أنه لم يكن هناك تخطيط وتنظيم شمولي للمملكة، إذ يوجد في كل بلدية أكثر من 30 مبنى خارج حدود التنظيم.

وبين كريشان أن قانون البلديات لا يزال قيد الدراسة، مشيرا إلى أنه لا قرار بخصوص حل البلديات.

رئيس بلدية الخالدية فرج العزازمة، من جهته، قال إنه عرض أبرز التحديات التي تواجه البلدية، منها التلوث البيئي وعدم توفر أراضي للبلدية، ومشروع الطاقة الشمسية على وزير الإدارة المحلية، مبيناً أن الوزير وافق على حل جميع هذه الإشكالات.

وأكد العزازمة أن جميع المطالب المدعمة بكتب رسمية حظيت باهتمام  الوزير.

أخبار ذات صلة

newsletter