Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استقالة جماعية لرؤساء 6 بلديات في الأردن | رؤيا الإخباري

استقالة جماعية لرؤساء 6 بلديات في الأردن

الأردن
نشر: 2021-03-14 23:40 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
استقالة جماعية لرؤساء 6 بلديات في الأردن
استقالة جماعية لرؤساء 6 بلديات في الأردن

قدم 6 رؤساء بلديات من عشيرة بني حسن، مساء الأحد، استقالة جماعية احتجاجا على ما وصفوه بسياسة الأبواب المغلقة لوزير الادارة المحلية توفيق كريشان وغياب التواصل الميداني وبكافة اشكاله.

ورفع رؤساء البلديات استقالتهم الجماعية الى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

وتاليا اسماء الرؤساء الموقعين على الاستقالة:

1- رئيس بلدية باب عمان محمود الطاهر الخوالدة

2- رئيس بلدية الهاشمية الجديدة عبد الرحيم القلاب

3- رئيس بلدية بلعما الجديدة سليمان الخوالدة

4- رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي

5- رئيس بلدية بيرين الجديدة وهبي الزواهرة

6- رئيس بلدية رحاب الجديدة الدكتور حسين الزيود

وتاليا نص البيان الذي اصدره 6 رؤساء بلديات والذي أعلنوا فيه استقالتهم من مناصبهم:

" إننا في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها وطننا الغالي، توجب علينا نحن عدد من رؤساء بلديات المملكة الوقوف مع قائد الوطن والأردن في مواجه التحديات. لهذا فإنه لا بد بأن يكون هناك ثورة إدارية ناجحة ليس في وزارة الصحة فقط والتي شاهدنا أبنائنا في مدينة السلط وما حدث من الفاجعة بوقوع شهداء كانوا ضحايا فسادا حكوميا لا يمكن السكوت عليه و رحمة الله تعالى على شهداء السلط الأبية. ومن هذه الحادثة المفجعة مخاوف على وقوع كارثة أخرى في حال عدم تصويب مواقع الخلل والتقصير والإهمال في وزارة الإدارة المحلية من جراء ما نراه من إغلاق أبواب وزير الإدارة المحلية الحالي وتجاهل معاليه لدورهم وحسب القوانين والذي شكل تراجعاً غير مسبوق في تراكم إنجاز المعاملات وتاخرها وتأثير ذلك على واقع الخدمة المقدمة للمواطنين وأصبحت وزارة الإدارة المحلية بلا وزير. وعندما تحدث جلالته في أكثر من مناسبة بأن البلديات ركيزة أساسية في التنمية والتشاركية ولسان حال المواطن وكونها على تواصل مباشر مع المواطن، نراها الآن في عهد الوزير الحالي عكس ذلك بل وجدنا تخبط وارباك في العمل والأداء نتيجة لتجاهل هذا الوزير كل الدعوات واللقاء والتي أدت إلى التراجع إلى الوراء بشكل كبير. فنحن مع جلالة الملك في المحاسبة ومكافحة الفساد ونقف في وجه كل فاسد ليكون الوطن أفضل بروئ جلالته والذي وجدنا غضبه في حادثة السلط فهذا ما يؤكد حرص جلالته على إصلاح التخبط والترهل في الوزارات كافة. ففي وزارة الإدارة المحلية والتي عملت المجالس البلدية في السنوات الماضية إنجازات كبيرة وقطع شوطاً كبيراً في التنمية والحداثة وبكل امانه وإخلاص يشهد لها الجميع ولكن نرا بأن وزيرها الحالي يحاول هدم هذه المنجزات بإجراءات معاليه ولعدم سماعه ورفضه الموصول للالتقاء برؤساء البلديات لتقديم التشاركية وخصوصا حول موضوع سحب مشروع قانون الإدارة المحلية ما شهده من تخبط ممنهج والتي يحاول فيها تدمير ما تحقق من بناء وعطاء للبلديات وهي الأقرب إلى المواطن من الوزير. مع اقتراب الاستحقاق الدستوري بإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ، فالحل قادم لا محالة ولكن وطننا يبقى قائما وصامدا برجالته، لأننا بدولة القانون والمؤسسات، علينا جميعا أن نكون فريق عمل واحد لا َوزيرا لوحده يتبع سياسة الأبواب المغلقة في أوجه ممثلين لمدن ومناطق في محافظات المملكة لا ينحازون الا للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة. ومن هنا نطالب نحن عدد من رؤساء بلديات المملكة بأن يعيين وزراء على قدر تحمل المسؤولية ومنها وزارة الإدارة المحلية والتي تحتاج إلى أن تكون قريبة من المواطن والوطن وليس هي الآن والتي نشهد فيها الأبواب المغلقة من قبل وزيرها الحالي وخصوصاً في مثل هذه الظروف الاستثنائية. حفظ الله قائد الوطن.. حفظ الله الأردن .. حفظ القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية الساهرون على راحة الوطن والمواطن.

الموقعون : رئيس بلدية باب عمان، رئيس بلدية المفرق الكبرى، رئيس بلدية الهاشمية الجديدة، رئيس بلدية بيرين الجديدة ، رئيس بلدية بلعما الجديدة، رئيس بلدية رحاب الجديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter