غرينبيس ترفض اتهامات تل أبيب لإيران بارتكاب "اعتداء بيئي"

عربي دولي
نشر: 2021-03-05 14:50 آخر تحديث: 2021-03-05 14:50
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

وجهت منظمة "غرينبيس" المدافعة عن البيئة الجمعة انتقادات لاذعة لوزيرة في حكومة الاحتلال اتهمت طهران بارتكاب "اعتداء بيئي" بعد تسرب عدة أطنان من القار إلى سواحل البحر المتوسط منتصف الشهر الماضي، كانت على حد قولها، على متن سفينة "أبحرت من إيران".


اقرأ أيضاً : تسرب نفطي يصل إلى شواطئ قطاع غزة


وقال مديرفرع  غرينبيس في تل أبيب جوناثان ايكهنباوم إن تصريحات وزيرة البيئة غيلا جملائيل تضر أكثر مما تنفع.

وصرح للإذاعة الاسرائيلية العامة "الأمر معيب ويفتقر لأي أسس واقعية في هذه المرحلة". 

وقال إن اتهامات الوزيرة للعدوة اللدودة للدولة العبرية تحمل "رائحة كريهة لدعاية انتخابية" مع اقتراب الانتخابات العامة في 23 آذار.

وغيلا جملائيل من أقرب حلفاء رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي تعد سياساته المتشددة إزاء إيران، من أسس حملته الانتخابية التي يسعى فيها إلى ولاية جديدة.

وقال ايكهنباوم إن اتهامات وزيرة البيئة التي نشرتها على تويتر الأربعاء تمثل "ضربة لمصداقية تل أبيب في المحافل الدولية وخصوصا لمصداقية وزارة حماية البيئة".

وضربت رياح قوية وأمواج عاتية غير مسبوقة محملة بأطنان من القطران الشهر الماضي متسببة بتلوث شواطئ طولها 160 كيلومترا بدءا من رأس الناقورة جنوب لبنان المجاور، إلى عسقلان شمال قطاع غزة.

تنويه: رؤيا لا تستخدم كلمة إسرائيل في أخبارها وتقاريرها، وفي سياستنا التحريرية نستخدم بدلا من إسرائيل كلمات مثل الاحتلال، والكيان المحتل، وسلطات الاحتلال.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني