Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسرب نفطي يصل إلى شواطئ قطاع غزة | رؤيا الإخباري

تسرب نفطي يصل إلى شواطئ قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2021-03-03 15:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اكدت سلطة المياه وجودة البيئة وبالتعاون مع الجهات المختصة في الأراضي الفلسطينية، وصول أجزاء بسيطة من مواد غريبة الى شواطئ قطاع غزة ناجمة عن التسرب النفطي.


اقرأ أيضاً : بقعة سوداء بعد تسرب نفطي على الساحل الفنزويلي


وقالت سلطة جودة البئية بغزة انها تابعت نبأ التسرب النفطي منذ أسبوع تقريبا، والذي وصلت آثاره الى شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

فقد قامت طواقم سلطة المياه وجودة البيئة ومنذ اللحظة الأولى لورود الخبر بعمل مسح متواصل لشاطئ البحر وبمشاركة طواقم بلدية غزة وممثلين عن مؤسسة UNDP، وقد تم العثور يوم السبت الماضي 27/2/2021 على أجزاء بسيطة من مواد غريبة.

وأشارت في بيان لها انه تم تحليل عينة من هذه المواد في مختبر سلطة المياه وجودة البيئة والتي أظهرت نتائج الفحوصات بأنها مواد بترولية.

وقد أشارت العديد من الوسائل الإعلامية لدى الاحتلال الى تسرب نفطي بعشرات الاطنان والتي تقدر ب 200 طن (200000 لتر) حدث قبالة سواحل شواطئ البحر المتوسط وقد رصدت آثاره على شاطئ البحر ، وإن التلوث طال حوالي 170 كيلومترا من الشريط الساحلي، بدء من مدينة حيفا شمالا، وصولا إلى مدينة عسقلان جنوبا.

وقالت إن الكثير من الأحياء المائية نفقت جراء التلوث الخطير، وظهرت أخرى وهي مغطاة بالسائل الأسود السميك، الامر الذي قد يتسبب بكارثة بيئية قد تمتد لفترات طويلة.

أخبار ذات صلة

newsletter