عبيدات: صرف مكافآت فرق التقصي الوبائي الشهر المقبل

محليات
نشر: 2021-03-04 19:07 آخر تحديث: 2021-03-04 19:07
تحرير: محمد كفاوين
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أنه سيتم الاتفاق مع الأطباء العاملين في فرق التقصي الوبائي لصرف مكافأة شهرية بكافة المحافظات اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال عبيدات إن وزارة الصحة تسعى لحل مشكلة النقص بأطباء الاختصاص والاختصاصات الفرعية في عموم مناطق المملكة، من خلال تكثيف و التوسع ببرامج التدريب الداخلي، وأضاف بأنه تم تعيين عدد كبير من الأطباء هذا العام، إذا تم تعيين قرابة 2500 شخص في التخصصات الطبية مشيرا بأن  الأسبوع المقبل سيشهد القطاع الطبي تعيين عدد آخر من الأطباء في كافة المحافظات.


اقرأ أيضاً : محافظ إربد يعمم بتشديد الرقابة على مراسم الجنائز


وأضاف عبيدات ، خلال لقائه بنواب محافظة الكرك خلال جولة تفقدية لمستشفى الكرك الحكومي بأن الاولوية لدى وزارة الصحة بانشاء مستشفيات ميدانية ستكون لمحافظة الكرك ،و أن الوزارة قررت توسعة قسم عزل مرضى كورونا الموجود في مستشفى الكرك الحكومي ورفده بكل ما يحتاجه من أجهزة.

 وبخصوص فصل مناطق اعطاء المطعوم عن المراكز الصحية والمستشفيات والعيادات الخارجية لضمان التباعد وعدم الاكتظاظ خاصة في بداية كل شهر أكد الوزير أن هذا الأمر ضرورة وسينفذ في القريب العاجل و سيتحقق ذلك بعد الانتهاء من بعض الاجراءات الفنية.

 وحول نقص الممرضين في المستشفى بعدما تم نقل غالبيتهم للتغطية في المستشفيات الميدانية في معان والعقبة فقد قرر الوزير وقف نقل الممرضين  الذين تم ارسال كتاب بنقلهم للمستشفى الميداني.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني