محافظ إربد يعمم بتشديد الرقابة على مراسم الجنائز

محليات
نشر: 2021-03-04 18:26 آخر تحديث: 2021-03-04 18:26
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

عمم محافظ إربد رضوان العتوم على الحكام الإداريين في ألوية المحافظة، الخميس، بتشديد الرقابة على اجراءات مراسم الجنائز، نظرا لملاحظة الزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين فيها في الآونة الأخيرة.


اقرأ أيضاً : فاة و5733 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخميس


وقال المحافظ العتوم، في تعميمه "إن المشاركة بأعداد كبيرة في الجنائز اصبحت من الاسباب المؤدية لانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين، بسبب ضيق أماكن التواجد والتجمع وعدم الالتزام بكامل تعليمات الوقاية وضبط العدوى".

وشدد على الحكام الإداريين، بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة تنفيذا لأوامر الدفاع السارية للحد من مستوى انتشار الفيروس حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، مذكرا بأن العدد الأقصى المسموح به في المشاركة بتشييع الجنائز هو 20 شخصا.

كما شدد المحافظ العتوم على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية بحقهم، لافتا إلى أن فرق الرقابة الصحية والأجهزة الأمنية واللجان المختصة تواصل جولاتها الصباحية والمسائية لضبط المخالفات المتصلة بأوامر الدفاع.

ودعا المواطنين في المحافظة الى التعاون التام مع الجهات المعنية في تطبيق أوامر الدفاع والالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة والابتعاد عن التجمعات مهما كان سببها وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي حفاظا على سلامتهم وسلامة الأخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني