"الأطباء" توجه رسالة لوزير الصحة: لماذا لم نتلقَّ مطعوم كورونا حتى الآن؟ - وثيقة

محليات
نشر: 2021-03-04 13:21 آخر تحديث: 2021-03-04 14:34
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

أبدى أطباء أردنيون استيائهم؛ من عدم تلقيهم مطعوم  المضاد لفيروس كورونا (كوفيد- 19)، بحسب ما ظهرت وثيقة موجه من نائب رئيس لجنة ممارسة صلاحيات مجلس نقابة الأطباء الدكتور محمد رسول الطراونة، إلى وزير الصحة.

 وقال الطراونة إنه وردت إلى لجنة ممارسة صلاحيات مجلس نقابة الأطباء الكثير من الشكاوى من الأطباء مبدين استيائهم من عدم تلقيهم مطعم كوفيد-19 لغاية تاريخه.


اقرأ أيضاً : أردنيون يدعون للالتزام بإجراءات السلامة للخلاص من كورونا


وأضاف الطراونة أن هذا يؤثر على سير العمل ويحدث حالة من الإرباك بين المراجعين والأطباء، ويؤثر سلبا على تقديم الرعاية الصحية للمرضى بالوجه المطلوب.

وذكر الطراونة وزير صحة، ان الكوادر الصحة منذ اليوم الأول من الجائحة اثبتوا أنهم كانوا حقا الدرع الواقي للوطن فهم الخط الأول في مواجهة هذه الجائحة، مطالبا الوزير بالإيعاز بإعطاء الأولوية لهذه الفئة في أخذ هذا اللقاح.

ولاحقا، قال نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد الركن مازن الفراية، إنه سيتم تكثيف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا للكوادر الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص.

وأضاف الفراية في كتاب موجه لوزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، أنه سيتم الإسراع في تنفيذ الخطة على الفور، لافتا إلى أنه يعتبر اليوم الخميس يوما مفتوحا لتطعيم الكوادر الطبية في القطاع العام.

وأشار إلى أنه سيتم الانتقال لتطعيم الكوادر الصحية في القطاع الخاص خلال الأسبوع القادم.

وأكد الفراية أن هذا القرار نظرا للتسارع الكبير في أعداد الإصابات وازدياد احتمالية انتشار حالات الإصابة بين الكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص.


اقرأ أيضاً : معلومات وأرقام حول برنامج التطعيم ضد كورونا في الأردن "جرافيك"


وزارة الصحة كانت قد نشرت معلومات وأرقام حول فيروس كورونا المستجد Covid-19 وبرنامج التطعيم ضد الفيروس في ظل تصاعد حصيلة الوفيات والإصابات بهذا الوباء في الأردن.

ووصل عدد المسجلين للحصول على اللقاح إلى 419,405 أشخاص بنسبة 8.7% من الحصيلة المستهدفة للتطعيم والتي تزيد عن 4.8 مليون شخص.

وبلغ عدد الجرعات المستهلكة في الأردن حتى الأربعاء عند 114,888 جرعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني