تنظيم سلسلة من الندوات المتخصصة في قوانين وعلوم وتكنولوجيا الفضاء

هنا وهناك
نشر: 2021-03-02 19:30 آخر تحديث: 2021-03-02 19:30
تنظيم سلسلة من الندوات المتخصصة في قوانين وعلوم وتكنولوجيا الفضاء
تنظيم سلسلة من الندوات المتخصصة في قوانين وعلوم وتكنولوجيا الفضاء

نظم المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب اسيا-الأردن والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والشبكة البينية الإسلامية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (ISNET) سلسلة من الندوات المتخصصة في قوانين وعلوم وتكنولوجيا الفضاء.


اقرأ أيضاً : "الاتحاد العربي للفضاء" يقيم ورشة علمية بمناسبة اليوم الفلكي العالمي للفتيات والنساء


وجاءت سلسلة الندوات تحت رعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ورئيس جامعة الشارقة نظم المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب اسيا-الأردن (الأمم المتحدة) والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والشبكة البينية الإسلامية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (ISNET)، وامتدت لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 2آذار/ مارس الى 4 آذار مارس 2021 . وذلك من خلال المنصة الافتراضية للمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلكحيث يشارك فيها العديد من العلماء والباحثين  من عدد كبير من دول العالم.

وفي بداية الندوة رحب الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ورئيس جامعة الشارقة بالمشاركين وأشاد بجهود جميع الأطراف المشاركة فيها لإنجاحها. ثم ألقى العميد عامر نديم رئيس الشبكة البينية الإسلامية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (ISNET) من باكستان كلمته وبين فيها أهمية الندوة وأهمية التعاون بين الدول الإسلامية في نشر علوم وتكنولوجيا الفضاء في المجتمعات الاسلامية.

أما الدكتور المهندس عوني محمد الخصاونة مدير عام المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لمنطقة غرب اسيا والامين العام للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، فقد عبر عن سعادته لاجتماع هذه القامات العلمية والأكاديمية من الدول العربية والإسلامية للمشاركة في هذه السلسة من الندوات وقال ان  فعاليات هذا الورشة التي تنظم عبر المنصة الرقمية للمركز الإقليمي تأتي تأكيداً لدور المركز في نشر علوم وتكنولوجيا الفضاء من خلال تبادل المعرفة والخبرات في مختلف الميادين العلمية، وتشكل نشاطاً فضائياً فلكياً عربياً اسلاميا مشتركاًلكل من المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك و الشبكة البينية الإسلامية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (ISNET)

ووكالة الفضاء الباكستانية SUPARCO وجامعة الشارقة وجامعة القاهرة في مصر وعدد من الجمعيات والمراكز والهيئات الفلكية العربية والعالمية.

ومن الجدير بالذكر أن الورشة حظيت بمشاركة العديد من رؤساءالجمعيات والمراكز الفلكية والفضائية في  الدول  العربية والعديد من اساتذة الجامعات والمختصين والهواة في علوم الفضاء والفلك في  المنطقة العربية .

ويذكر أن المركز الإقليمي والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك يتشاركان في تنظيم الفعاليات العلمية من خلال المنصة الإفتراضية وتطبيق زووم، ويقومان ببثها من خلال مواقعها الالكترونية وصفحاتهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني