بدء الانتشار الأمني وتفعيل نقاط الغلق تمهيدا لتنفيذ الحظر الشامل - صور

محليات
نشر: 2021-02-25 20:44 آخر تحديث: 2021-02-26 14:07
بدء الإنتشار الأمني وتفعيل نقاط الغلق  تمهيدا لتنفيذ الحظر الشامل
بدء الإنتشار الأمني وتفعيل نقاط الغلق  تمهيدا لتنفيذ الحظر الشامل

أعلنت مديرية الامن العام عن بدء الانتشار الأمني وتفعيل نقاط الغلق والدوريات الالية والراجلة تمهيدا لتنفيذ الحظر الشامل اعتبارا من الساعة العاشرة مساءا.

وأكدت مديرية الأمن العام أنها وضعت كافة كوادر الدفاع المدني على اهبة الاستعداد لتقديم الخدمة والمساعدة للمواطنين عند الحاجة .

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، قد أعلن إصدار أمر الدفاع رقم (24) لسنة 2021، والبلاغ رقم (26) لسنة 2021 للتعامل مع التطوّرات التي شهدتها المملكة لوباء كورونا.


اقرأ أيضاً : الأمن: سيتم إطلاق صافرات الإنذار إيذاناً باقتراب ودخول حظر التجول الشامل


وتضمن أمر الدفاع رقم (24) حظر تنقّل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة، ابتداءً من الساعة العاشرة ليلاً من يوم الخميس وحتى الساعة السادسة صباحاً من يوم السبت من كل أسبوع، على أن يسمح للمواطنين بالتجوال سيراً على الأقدام لمدّة ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة، بحيث يفوّض وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بتحديد وقتها، شريطة التزام المصلّين بالبروتوكول الصحّي المعتمد.

وأشار العايد إلى أن البلاغ تضمن أيضاً حظر تنقّل الأشخاص وتجوالهم في مناطق المملكة جميعها في باقي أيام الأسبوع من الساعة العاشرة ليلاً وحتى الساعة السادسة صباحاً، على أن تغلق المنشآت في جميع مناطق المملكة بدءًا من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً، باستثناء المنشآت التي يقرّر رئيس الوزراء أنّ طبيعة عملها تقتضي خلاف ذلك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني