تجارة الاردن تؤكد رفضها القاطع لإعادة حظر أيام الجمع

محليات
نشر: 2021-02-25 09:20 آخر تحديث: 2021-02-25 12:18
ارشيفية
ارشيفية

أكدت غرفة تجارة الاردن رفضها القاطع لقرار إعادة فرض حظر شامل أيام الجمع، مؤكدا أن هذا سيعمق الصعوبات التي تواجهها القطاعات التجارية والخدمية.

وقال رئيس الغرفة نائل الكباريتي إن قرار الحظر مجددا، لا يصب في مصلحة الاقتصاد، بخاصة أن بعض القطاعات التجارية بدأت تستعيد عافية نشاطها الذي تأثر كثيرا منذ بدء الاغلاقات والحظر الشامل.

وأضاف، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن القرار جاء من دون التشاور مع القطاع الخاص، الذي أبدى التزاما واضحا حيال تطبيق إجراءات السلامة والصحة والتباعد الجسدي والتشدد في تطبيقها، بما يضمن استمرار اعمالها.

وطالب الحكومة بإعادة النظر في موضوع حظر يوم الجمعة، مع اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية وتطبيقها على الجميع ومحاسبة المخالفين والمستهترين، مشددا على أهمية ألا يكون القرار الصحي على حساب مصلحة الاقتصاد الوطني.


اقرأ أيضاً : الحكومة تفرض حظر تجول شامل في الأردن- فيديو


ودعا الحكومة إلى النظر بعين ثاقبة في الوضع الاقتصادي خلال الفترة الحالية، كون الكثير من القرارات والاجراءات التي اتخذت منذ بدء انتشار فيروس كورونا في المملكة، أضرت بكثير من القطاعات التجارية والخدمية وهناك عدد منها ما يزال مغلقا.

وأشار إلى أن القطاع التجاري والخدمي يتفهم الوضع الصحي الذي تعيشه البلاد حاليا بعد عودة المنحنى الوبائي للارتفاع، داعيا إلى البحث عن بدائل أخرى لمعالجة ذلك وزيادة التوعية بمخاطر الوباء، والتركيز على موضوع المطاعيم لتحصين المجتمع.

وأكد الكباريتي أهمية تكثيف الجهود لتعزيز العلاقة التشاركية بين القطاعين العام والخاص، باستخدام نهج جديد لتحقيق التعافي الاقتصادي في مرحلة صعبة حرجة جراء جائحة كورونا، الأمر الذي يتطلب من الجميع التعاون والتكاتف لإنعاش الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني