العمل تحرر 43 مخالفة و تنذر 118 منشآة غير ملتزمة بتطبيق البروتوكولات الصحية

محليات
نشر: 2021-02-24 20:59 آخر تحديث: 2021-02-24 22:20
ارشيفية
ارشيفية

نفذت مديريتا التفتيش والسلامة والصحة المهنية في وزارة العمل خلال اليومين الماضيين جولات تفتيشية مفاجئة في جميع محافظات المملكة على المنشآت الرياضية والمؤسسات التعليمية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق البروتوكولات الصحية ومدى التزامها بأمري الدفاع 20 و25.

وقال الناطق الإعلامي بإسم وزارة العمل محمد الزيود إن الجولات التي تم تنفيذها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء شملت 130 منشأة منها 59 مؤسسة تعليمية و71 منشأة رياضية.

وأشار إلى أن فرق التفتيش والسلامة والصحة المهنية حررت خلال جولاتها 43 مخالفة لأمري الدفاع 20 و25 منها 24 بحق مواطنين و19 بحق منشآت رياضية ومؤسسات تعليمية، إضافة إلى انذار بحق 118 منشأة.


اقرأ أيضاً : مصانع مهددة بالإغلاق وتسريح العمالة بعد السماح باستيراد الكمامات.. فيديو


ولفت الزيود إلى أن فرق السلامة والصحة المهنية نفذت أيضاً جولات تفتيشية على المنشآت الرياضية والمؤسسات التعليمية الملتزمة ببرنامج "توكيد" والتي يتوفر لديها مراقب وقاية صحية أظهرت التزاماً كبيراً، مضيفاً أنه تم وضع اللاصق الذي يحمل شعار "توكيد" على مداخل هذه المنشآت لطمأنة المواطنين أن هذه المنشآت آمنة وملتزمة بتطبيق البتروتوكولات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد الزيود أن وزارة العمل ستواصل الجولات التفتيشية خلال الأيام القادمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمنشآت غير الملتزمة بمراقب الوقاية الصحية والبروتوكولات الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني