حالة من الترقب والإرباك تصيب الشارع الأردني بخصوص حظر الجمعة

محليات
نشر: 2021-02-24 09:29 آخر تحديث: 2021-02-24 12:05
تحرير: صدام مقدادي
تعبيرية
تعبيرية

حالة من الترقب والإرباك يعيشها الشارع الأردني في hنتظار قرار حكومي حول حظر يوم الجمعة من عدمه، بعد ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأردن بالفترة الأخيرة.


اقرأ أيضاً : بعد أنباء متداولة عن عودته.. حظر الجمعة يتصدر ترند الأردن


أسئلة كثيرة ترد من المواطنين لـ"رؤيا" حول إن كان يوم الجمعة القادم حظرا للتجول أم لا، فعدد كبير من طارحي الأسئلة لديهم ارتباطات عائلية في ذلك اليوم، كزواج مقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى، أو أي ارتباطات أخرى قد لا تشكل بالضرورة أي اكتظاظ أو مخالفة لأوامر الدفاع والإجراءات الصحية.

أحد التساؤلات التي وردت لـ"رؤيا" عبر "واتس آب" من أكثر من مواطن: "هل هنالك حظر للتجول يوم الجمعة القادم.. عرسي يوم الجمعة ومش عارف شو أعمل؟!".

مدير خلية أزمة كورونا، العميد مازن الفراية، قال في وقت سابق إن لجنة الأوبئة أوصت بفرض بحظر تجول شامل يوم الجمعة، بالإضافة لتقليص ساعات التجوال.

وأضاف الفراية أن الحكومة لم تتخذ قرارها بعد، مؤكدًا أنها هي المسؤولة عن قراراتها، وستتخذ القرار المناسب للجميع في هذا الخصوص.

وأشار إلى أن أغلب المواطنين لا يلتزمون بإجراءات السلامة العامة، بالإضافة إلى التجمعات دون التقيد بالتباعد الجسدي، وهو ما لوحظ في التجمعات الواسعة الجمعة الماضية، وهي تجمعات فاقت تجمعات عام 2020.

ولفت الفراية إلى أن أعداد المسجلين على منصة التطعيم ضد فيروس كورونا ما زالت متواضعة، ولم تتجاوز 3% من سكان المملكة المسجلين، بخاصة كبار السن الذين تزيد سنهم على 60 عامًا ويبلغ عددهم 460 ألف شخص، إذ إن المسجلين من هذه الفئة أقل من 100 ألف فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني