بعد أنباء متداولة عن عودته.. حظر الجمعة يتصدر ترند الأردن

محليات
نشر: 2021-02-22 14:16 آخر تحديث: 2021-02-22 15:12
ارشيفية
ارشيفية

تصدر وسم (هاشتاغ) #حظر_الجمعة الترند الأردني على تويتر بأعلى التفاعلات الاثنين، بعد الحديث عن توصيات للحكومة من قبل لجنة الأوبئة بالعودة لفرض حظر شامل أيام الجمع.


اقرأ أيضاً : الخرابشة: مصابو كورونا المعزولون منزليا "قنابل موقوتة" إذا لم يلتزموا


وتفاعل أردنيون عبر الهاشتاغ على الأنباء المتداولة حول فرض حظر تجول يوم الجمعة وتقليص ساعات الحظر الليلي.

 

وتساءل مغردون عن فعالية حظر الجمعة على المنحنى الوبائي، إذ قال أحدهم: "طيب هلا الحكومة هل عملت بحث تشوف اثر حظر الجمعة على المنحنى الوبائي؟ هل هو صدقا فعال وهل وجوده يقلل من عدد الاصابات؟ جميع الدول تقوم بعمل الابحاث وبناء على مخرجات هذه الابحاث تتخذ القرارات. أما نحن قرارات الدولة يوجد فيها الكثير من التخبط".

فيما قال أحدهم: "العالم عندهم لقاح... واحنا عندنا حظر الجمعة #حظر_الجمعه #الأردن".

وقال أحد المغردين: "متل الخميس جمعة سبت ايام حظر الجمعة بس مع هيك يوم حظر الجمعة بكون كثير كئيب، لأنه لما بقعد بكيفي مو متل لما بقعد غصب".

وأشار مغردون إلى ان حظر الجمعة ليس حلا لتخفيض الاصابات "حظر الجمعة وتقليص ساعة العمل ليس حلا، بل معاناة فوق المعاناة، وقهر فوق القهر00 مواجهة كورونا تتطلب ضبط الحدود والمطارات وتشديد الإجراءات الصحية، ومعاقبة المستهترين ومن يتسبب بنقل العدوى، ومحاسبة من لم يلتزم بإجراءات السلامة العامة؛ الكمامة والتباعد.

وكانت مصادر في لجنة الأوبئة قالت إن اللجنة أوصت بإعادة حظر الجمعة مع إتاحة صلاة الجمعة سيرا على الأقدام، مشيرا إلى أن التوصيات  ذهبت باتجاه تمديد ساعات الحظر ليبدأ عند الساعة التاسعة مساء للمنشآت والعاشرة للأفراد.

وأشار إلى أن عمل لجنة الأوبئة يقتصر على التوصيات الموجهة للحكومة وليست المسؤولة عن اتخاذ القرارات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني