مفوضية "شؤون اللاجئين": لا حوادث في مخيمي الزعتري والأزرق خلال المنخفض القطبي.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-18 13:03 آخر تحديث: 2023-06-18 13:09
ارشيفية
ارشيفية

أكد الناطق الرسمي باسم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري أن مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين لم يشهدا أي حوادث خلال المنخفض القطبي الذي يؤثر على المملكة.

وقال خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إنه مضى على إنشاء مخيم الزعتري عشر سنوات، وهذا يعني أن جيلًا كاملًا ولد في هذا المخيم، ما يعني أن الاستعدادات لمواجهة مثل ظروف الطقس الحالية موجودة، وأصبحت جزءًا من عمل الجهات التي تدير هذين المخيمين، من حيث البنية التحتية للصرف المطري، وما يلزم لإزالة الثلوج المتراكمة وخلاف ذلك.

وأضاف أن فرقًا لوجستية متخصصة تعمل على مدار الساعة لمعالجة أي طارىء، بما في ذلك كل ما يتعلق بمشاكل المياه والكهرباء، ومعالجة أي خلل يحدث للوحدات السكنية، طبعًا إضافة إلى وجود 58 مركز إيواء مخصص للحالات الطارئة في مخيم الزعتري.


اقرأ أيضاً : مخيمات اللاجئين الفلسطينيين لم تسجل أي حوادث خلال العاصفة الثلجية - فيديو


وأشار إن أن الليلة الماضية كانت صعبة، ضجيج الهواء والثلوج، إضافة إلى كمية الطين المتراكم في الطرقات غير المعبدة،  لكن لم تقع أية حوادث.

وقال إن المفوضية تعمل بالتعاون والتشارك مع جهات أممية أخرى تحت مظلة مديرية شؤون اللاجئين السوريين التابعة لوزارة الداخلية.

وأكد أن اللاجئ يعيش في الأردن بكرامته، وهو الأمر غير المتوفر في دول أخرى، ففي الأردن 760 ألف لاجئ من 57 دولة، علمًا أن 18% فقط من اللاجئين السوريين يعيشون في المخيمات.

وأوضح أن المفوضية لا تطالب الأردن بأي دعم، فالأردن من الدول المضيفة، فهو إضافة إلى تقديمة الأرض لإنشاء المخيمات، يقدم خدمات التعليم والصحة.   

أخبار ذات صلة

newsletter