Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مخيمات اللاجئين الفلسطينيين لم تسجل أي حوادث خلال العاصفة الثلجية - فيديو | رؤيا الإخباري

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين لم تسجل أي حوادث خلال العاصفة الثلجية - فيديو

الأردن
نشر: 2021-02-18 11:50 آخر تحديث: 2021-02-18 11:50
مدير خدمات مخيمات اللاجئين في دائرة الشؤون الفلسطينية أسامة علقم
مدير خدمات مخيمات اللاجئين في دائرة الشؤون الفلسطينية أسامة علقم

أكد مدير خدمات مخيمات اللاجئين في دائرة الشؤون الفلسطينية أسامة علقم أن المخيمات لم تشهد أي حوادث خلال المنخفض القطبي الذي يؤثر على المملكة.

وقال خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إنهم منذ أمس على تواصل مباشر على مدار الساعة مع غرف الطوارئ المنتشرة في مخيمات الفلسطينيين، مع أن هذه المخيمات تقع في مناطق منخفضة، لذا فتأثير الثلوج عليها قليل.


اقرأ أيضاً : الكسبي يوعز باستخدام الملح تجنبا لتشكل الانجماد


وأضاف أن لجان المخيمات تبدأ منذ شهر أيلول في كل عام بتجهيز اللازم لاستقبال الشتاء، خاصة أن بعض المخيمات تقع بالقرب من مجاري الأودية، لذا فإنه يوجد في هذه المخيمات فرق طوارىء، مزودة بما يلزم لتصريف المياه، وشوادر بلاستيكية وغيرها من الأدوات والمستلزمات، التي تحتاجها لمواجهة أي طارئ خلال الأحوال الجوية المتطرفة، وطبعًا كل ذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أنه جرى خلال هذا المنخفض تدعيم بيتين في مخيم سوف بمحافظة جرش، سقفهما من الزينكو، موضحً أنه باستثناء مخيما البقعة وحطين، فإن باقي المخيمات تقريبًا خالية من بيوت الزينكو، ففي هذين المخيمين ما زال عدد من البيوت سقوفها من البزينكو، لكن يجري العمل على معالجة هذه المشكلة بالتدريج.

وقال إنه جرى خلال السنوات الـ 15 الماضية تأهيل 3 آلاف وحدة سكنية بمكرمة ملكية، والعمل جاري الآن على تأهيل 300 وحدة سكنية أخرى، إضافة إلى توسعة شوارع، وتفاصيل أخرى تتعلق بالبنية التحتية، علمًا ان تكلفة تأهيل كل وحدة سنية عشرة آلاف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter