محكمة أمن الدولة تصدر حكمها بقضايا سطو وإرهاب ومخدرات

الأردن
نشر: 2021-02-17 13:16 آخر تحديث: 2021-02-17 13:36
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت محكمة أمن الدولة الأربعاء أحكاما بقضايا سطو على بنك وترويج لأفكار إرهابية ومخدرات.

وشملت الأحكام مرتكب جريمة السطو على بنك الاردن فرع ابو نصير الذي ارتكبت بتاريخ 5 أغسطس-آب 2018 وضعه بالأشغال المؤقتة 15 عاما .

وجرمت المحكمة المتهم بجناية القيام بأعمال من تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والإخلال بالنظام العام وتعريض حياة الناس للخطر وترويعهم وتعريض الموارد الاقتصادية للخطر خلافا لأحكام قانون منع الإرهاب.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة تعلن موعد حكمها بقضية فتى الزرقاء


جاء ذلك خلال  جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري المقدم د. موفق المساعيد وبعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة.

كما أصدرت المحكمة حكما بحق اثنين من مروجي وموزعي المواد المخدرة الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات وغرامة مالية 4 آلاف دينار .

وكان قد ألقي القبض عليهما خلال مداهمة امنية لاحدى المزارع في منطقة عين الباشا حيث ضبط بحوزتهما 3 قطع من مادة الحشيش المخدرة وكيس وقصديرتين بداخلها بودرة الحشيش الصناعي الجوكر بلغت بوزن 20 غرام و8 حبات الترامال كانا المتهمان قد أعداها لغاية ترويجها وتوزيعها على المتعاطين بذات المنطقة .

كما اصدرت احكاما تراوحت ما بين 3 الى 6 أشغال مؤقتة بحق عدد من المتهمين المحالين لمحكمة امن الدولة بتهمة الترويج لأفكار جماعات إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنديكات إرهابية والتهديد بالقيام بأعمال إرهابية خلافا لأحكلم قانون منع الإرهاب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter