أمن الدولة تعلن موعد حكمها بقضية فتى الزرقاء

محليات
نشر: 2021-02-15 12:21 آخر تحديث: 2021-02-15 12:32
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

من المقرر أن تعلن محكمة أمن الدولة حكمها بقضية فتى الزرقاء مطلع شهر آذار المقبل، الذي يحاكم على خلفيتها 17 متهما بينهم متهم فار من وجه العدالة، بعد رفع المحكمة جلستها ما قبل النهائية للتدقيق والمداولة  تمهيدا لإصدار الحكم.

وعقدت المحكمة جلسة علنية برئاسة رئيس محكمة أمن الدولة  القاضي العسكري المقدم د. موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والقاضي العسكري الرائد احمد الطرابشه وبحضور مدعي عام أمن الدولة .

واختتم وكلاء الدفاع بالقضية البيانات الدفاعية وتقديم المرافعات للمتهمين بالقضية.

وقررت المحكمة تأجيل النظر تمهيدا لإصدار القرار أذار المقبل.

في تشرين الثاني من عام 2020 باشرت محكمة أمن الدولة محاكمة المتهمين الـ17  شخصًا، وتحاكم أحدهم غيابيًا حيث ما زال فارًا من وجه.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة تعقد الجلسة السادسة بقضية "فتى الزرقاء" والمتهم 17 فار من وجه العدالة


ووجهت نيابة أمن الدولة تسع تهم وهي جناية القيام بعمل إرهابي من شأنه تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإلقاء الرُّعب بين النَّاس وترويعهم وتعريض حياتهم للخطر باستخدام سلاح بالاشتراك وتشكيل عصابة اشرار للشروع بالقتل العمد بالاشتراك ، وجناية احداث عاهة دائمة بالاشتراك ، وجناية الخطف الجنائي بالاشتراك المقترن بهتك العرض والتغلب على مقاومة المجني عليه ، وجنحة مقاومة رجال الامن العام ، جنحة حمل وحيازة أدوات حادة وراضه وجنحة حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص .

وتعود أحدث القضية إلى شهر تشرين الأول الماضي، حيث أقدم المتهمون على خطف فتى من محافظة الزرقاء ثم قاموا ببتر يديه وفقئوا إحدى عينيه وألقوه في منطقة خالية شرق مدينة الزرقاء،وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قضية الفتى صالح حتى باتت قضية رأي عام.

أخبار ذات صلة

newsletter