بريطانيا تتطلع لتخفيف القيود مع اقتراب تحقيقها هدف برنامج التطعيم

عربي دولي
نشر: 2021-02-12 17:08 آخر تحديث: 2021-02-12 17:08
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اقتربت بريطانيا الجمعة من تحقيق هدفها المحدد لمنتصف شباط والمتمثّل بتطعيم 15 مليونا من الفئات الأكثر عرضة للخطر في البلاد ضد فيروس كورونا، ما يعزز الآمال بإمكان أن يؤدي ذلك إلى تخفيف القيود.


اقرأ أيضاً : الاقتصاد البريطاني يسجل انكماشا قياسيا في 2020


وتم تحصين أكثر من 13,5 مليون شخص منذ انطلق أكبر برنامج تطعيم في تاريخ المملكة المتحدة مطلع كانون الأول، إذ تلقّى ما معدّله 431,323 شخصا يوميا اللقاح الأسبوع الماضي.

وتعهّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تطعيم جميع الأشخاص المدرجين ضمن الفئات الأربع ذات الأولوية والتي تشمل من تتجاوز أعمارهم 70 عاما والمقيمين في دور الرعاية وبعض الموظفين الأساسيين، بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

بدورها، أفادت حكومة ويلز التي تدير سياستها الصحية بشكل مستقل، أنها ستحقق هدفها المتمثل بتطعيم الفئات الأربع ذات الأولوية الجمعة.

وأظهرت الأرقام أن نحو 22 في المئة من سكان ويلز تلقوا اللقاحات، مقارنة بـ20,3 في المئة في انكلترا و19,2 في المئة في اسكتلندا و18,7 في المئة في إيرلندا الشمالية.

وتسعى الحكومة في لندن، المسؤولة عن تأمين اللقاحات، إلى تطعيم جميع الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاما بحلول أيار وجميع السكان البالغين بحلول أيلول.

وأفاد رئيس حكومة ويلز مارك دريكفورد أن من شأن نجاح عملية التلقيح وتراجع معدّلات الإصابة أن يمهّدا قريبا لرفع بعض القيود "بحذر". 

وقال لشبكة "بي بي سي" "يمكننا رؤية مسار في الربيع يصبح من الممكن لنا فيه العودة للقيام بالأمور التي اشتقنا جميعا إليها كثيرا". 

وتراجعت معدلات الإصابة بشكل ملحوظ في أنحاء بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة، إذ مكنّت تدابير الإغلاق من السيطرة على أعداد الإصابات والحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات والوفيات التي كانت ترتفع بشكل كبير في السابق.

أخبار ذات صلة

newsletter