Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نواب يطالبون بتخصيص أراض للشباب المتعطلين عن العمل في الأردن | رؤيا الإخباري

نواب يطالبون بتخصيص أراض للشباب المتعطلين عن العمل في الأردن

الأردن
نشر: 2021-02-11 15:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
أرشيفية
أرشيفية

طالب 93 نائبا في مذكرة نيابية تبناها النائب أيمن المجالي باستغلال الأراضي المملوكة للدولة وذلك عبر تخصيص قطع من هذه الأراضي ذات المساحات الصغيرة لمجموعات من الشباب المتعطلين عن العمل ليقوموا بزراعتها وتطويرها ضمن الأنماط الزراعية المحددة.

 وأشارت المذكرة التي وجهت إلى رئيس مجلس النواب، المحامي عبدالمنعم العودات، اليوم الخميس لمخاطبة رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، الى ضرورة ان يكون توزيع تلك الأراضي ضمن أسس عادلة ونزيهة لكل من يستحقها، وحتى لا تستخدم لغير غايتها.


اقرأ أيضاً : الصحة النيابية تواصل مناقشة معدل القبالة


وأكد المجالي أن هذه المذكرة جاءت بناء على التوجيهات الملكية السامية للحكومات المتعاقبة بمحاربة البطالة، ودعم القطاع الزراعي، وتحديدا في المحافظات الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول سريعة ومثمرة لهذه المعضلات.

ودعت المذكرة الى دعم التجمعات الشبابية ماديا ومعنويا وذلك عبر القروض الميسرة، أو إنشاء صندوق لهذه الغاية، وتزويد هذه التجمعات بالآلات والمواد الخاصة بالزراعة، وتزويدها بالمياه من قبل الحكومة عبر فتح الآبار الارتوازية التي سوف تخدم العاملين على هذه الأراضي.

وشددت المذكرة على ضرورة العمل على إنشاء مصانع صغيرة ومتوسطة للصناعات الغذائية من خلال هذه التجمعات الزراعية، وأن تكون بالشراكة بين القطاع العام والخاص في نفس مناطق هذه التجمعات.

أخبار ذات صلة

newsletter