عبيدات: رفضنا الإغلاق الشامل لـ 8 أسابيع في الأردن - فيديو

محليات
نشر: 2021-02-07 13:07 آخر تحديث: 2021-02-07 14:01
تحرير: صدام ملكاوي
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

قال وزير الصحة، نذير عبيدات، إن برنامج التطعيم الوطني لن يحقق هدفه دون توفر 3 عوامل، أولها توفر كمية كافية من اللقاحات لتطعيم 3 مليون مواطن.

 وأضاف في كلمة أمام مجلس النواب، الأحد، أن توفر اللقاحات أمرا ليس سهلا في ظل تسابق الدول على شراء كميات من المطاعيم دون النظر لحق الآخرين في حماية أنفسهم، أما الشرط الثاني هو توفر طريقة لوجستية لوزيع اللقاحات.

 وبخصوص الشرط الثالث، أكد عبيدات أن البرنامج لن ينجح من دون تعاون المواطنين بالتوجه للمنصة للتسجيل لأخذ اللقاحات، داعيا الأردنيين وضيوف الأردن إلى التسجيل فورا للحصول على اللقاح.


اقرأ أيضاً : عبيدات: فيروسات عائلة كورونا قديمة حديثة بدأت بإصابة الإنسان في الستينات- فيديو


 وتطرق عبيدات إلى الحديث عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي الفيروس عند تكليفها، موضحا أنها كانت أمام خيارات صعبة.

 وقال إن الخيار الأول كان الإغلاق الشامل لـ8 أسابيع، وهو القرار الذي أيده الطاقم الطبي ورفضه الطاقم الاقتصادي، مشددا على أن الطاقمين يؤمنان بأن بأهمية الصحة والاقتصاد.

  وأشار إلى أن الخيار الثاني كان الذهاب لحظر شامل جزئي مع فتح بعض القطاعات، والثالث فتح كافة القطاعات والتعويل على التزام المواطنين والقطاعات.

  إلا أن الحكومة، حسب عبيدات، ذهبت باتجاه تعزيز قدرة المنظومة الصحية من خلال تعزيز قدرة المستشفيات والاستعجال بفتح مستشفى البشير واللجوء لمستشفيات خاصة … وأبقت على القطاعات الاقتصادية والخدمية التي تهم معيشة المواطن ولا تشكر خطرا كبيرا على الحياة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني