افتتاح قسم للأورام في مستشفى البشير قريبا

الأردن
نشر: 2021-01-26 14:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
أرشيفية
أرشيفية

قال مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، إن المستشفى في صدد افتتاح قسم الأورام بالتشاركية مع جمعية "همتنا" بتكلفة 1.5 مليون دينار، بسعة 38 سريرا وبمواصفات دولية، وقابل للتوسع، وسيوفر نحو 26 مليون دينار سنويا على إدارة التأمين الصحي.

وأشار زريقات خلال زيارة للجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الثلاثاء، للاطلاع على واقع العمل في مستشفى البشير، إلى أن المشكلة الأبرز هي مشكلة الكوادر والاختصاصات، داعيا لرفع سن التقاعد الى 70 عاما أسوة بالمستشفيات الجامعية والقضاة. 


اقرأ أيضاً : مسؤولة بوزارة الصحة للأردنيين: توقفوا عن تعاطي منتجات "التبغ".. أرقام صادمة


من جهته، أوضح رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور أحمد السراحنة خلال جولة قامت بها اللجنة في إرجاء المستشفى، أنه يقع على عاتق مستشفى البشير كونه المستشفى المركزي الأول في الأردن، مهمة وطنية كبيرة نظرا لحجم الضغط الكبير الذي يعاني منه. 

وأكد السراحنة أن زيارة المستشفى اليوم، تأتي للاستماع إلى أبرز التحديات التي تواجه المستشفى، وأخذ المقترحات والتوصيات وصياغتها بشكل تشريعي مع أصحاب العلاقة، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن اللجنة في صدد عقد اجتماع مع وزير الصحة للوصول لتفاهمات حول موضوع الحوافز ورفع سن التقاعد ومناقشة إنشاء مستشفى خاص بالأورام.

وبين زريقات، أن مستشفيات البشير تضم 130 طبيبا و1850 سريرا، ويتبع لها 9 إدارات و4 مستشفيات متخصصة، بالإضافة لمبنى إسعاف وطوارئ مستقل بسعة 162 سريرا. 

وقال إن المستشفيات تصرف يوميا 9 آلاف وصفة طبية، مبينا أن هناك أقساما كالخداج تتعدى نسبة الأشغال فيها 120 بالمئة، وأن العام 2019 شهد إجراء 34 ألف عملية جراحية، بمتوسط بلغ 100 عملية جراحية يومية.

أخبار ذات صلة

newsletter