طقس العرب يكشف آخر تطورات المنخفض الجوي القادم إلى الأردن

طقس
نشر: 2021-01-26 13:48 آخر تحديث: 2021-01-26 13:50
خارطة توضيحية
خارطة توضيحية

 قال موقع طقس العرب إن آخر التحديثات الجوية تشير إلى تراجع في شدة المنخفض الجوي من الدّرجة الثانية إلى الدرجة الأولى وهي الدّرجة الأضعف في تصنيف المنخفضات الجوية، حيث تراجعت أغلب العوامل الجوية المرافقة لهذا المنخفض الجوي، خاصة القيم الجوية العلوية والتبريد العلوي الذي يعمل على زيادة فعالية المنخفضات الجوية.

لكن، وبالرغم من تراجع المنخفض الجوي للدرجة الأولى، إلاَ أن فرص هطول الأمطار تبقى واردة ولو بشكل أقل مما كانت عليه في التحديثات السابقة، مع ثبات على التوقعات الجوية بانخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد" توضح حول تساقط الثلوج في الأردن الخميس


زخات متفرقة من المطر الخميس وانخفاض كبير على الحرارة 

يتمركز المنخفض الجوي يوم الخميس إلى الشمال الغربي من تركيا، ويدفع بتيارات غربية وكتلة هوائية باردة نحو المملكة، ويسود طقس شتوي وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مقارنة بالحرارة المشكلة يوم الأربعاء، كما تنتشر كميات من الغيوم المنخفضة التي تعمل على هطول زخات من المطر على فترات في شمال ووسط وأجزاء من جنوب المملكة. 

رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية الخميس والجمعة

ومن ضمن تأثيرات المنخفضا لجوي على المملكة، ستكون الرياح النشطة و الهبات القوية يومي الخميس و الجمعة، حيث ستشهد عموم مناطق المملكة رياحاً غربية نشطة السرعة تترافق مع هبات قوية خاصة في شرق وجنوب المملكة، حيث قد تعمل على إثارة الأتربة و الغبار وتدني الرؤية الأفقية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني