Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأرصاد" توضح حول تساقط الثلوج في الأردن الخميس | رؤيا الإخباري

"الأرصاد" توضح حول تساقط الثلوج في الأردن الخميس

طقس
نشر: 2021-01-26 11:48 آخر تحديث: 2021-01-26 13:25
أرشيفية
أرشيفية

صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأنه لا يوجد أي مؤشرات على تساقط الثلوج يوم الخميس مع تأثر الأردن بمنخفض جوي نهاية الأسبوع.

وأضاف آل خطاب، أن الأرصاد تراقب التطورات الجوية عن كثب حول المنخفض، إذ تشير الخرائط الجوية إلى تعمق الهواء الاشد برودة يوم الجمعة مع تمركز المنخفض الى الشمال من  سوريا وتحسن فرصة الهطولات بالمقارنة مع يوم الخميس.

وأوضح أن المملكة بمشيئة الله ستتأثر الخميس، بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي سوف يتمركز مع ساعات فجر الجمعة الى السواحل الشمالية لسوريا  مرافقة لامتداد لمنخفض جوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا.


اقرأ أيضاً : بقاء المنخفض الجوي المرتقب ضمن تصنيف الدرجة الثانية حسب آخر التحديثات


ولفت إلى أنه من المحتمل أن تمتد الهطولات لفترات وجيزة أثناء النهار الى اجزاء من جنوب غرب المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وستسود رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية.

وفي السياق، قال آل خطاب، إن المنخفض الجوي سيتعمق تأثيره بإذن الله يوم الجمعة حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح الأجواء شديدة البرودة مع تساقط زخات المطر قد تكون أثناء النهار غزيرة احيانا في شمال ووسط المملكة وأجزاء من جنوب غرب المملكة قد تؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة  يصحبها الرعد  بالاضافة لزخات من البرد أحيانا، يضعف تأثير المنخفض ليلة الجمعة، وتضعف تدريجيا الهطولات المطرية .

وتهيب إدارة الأرصاد الجوية بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة وأماكن تشكل السيول وأماكن تجمع المياه والحذر من الانزلاقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وأن يتابعو التحديثات عن الحالة الجوية على موقع إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الانترنت www.jmd.gov.jo  أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

أخبار ذات صلة

newsletter