Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يوقع على مرسوم إعادة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية | رؤيا الإخباري

بايدن يوقع على مرسوم إعادة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية

عربي دولي
نشر: 2021-01-21 07:08 آخر تحديث: 2021-01-21 07:08
الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

وقع الرئيس الأمريكى جو بايدن مرسوما يقضي بإلزامية وضع الكمامة في المنشآت الاتحادية ومرسوما يقضي بإعادة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضاً : بايدن يوقع 15 أمرا تنفيذيا تبطل قرارات سلفه ترمب


وستقوم الولايات المتحدة بإرسال كبيرالخبراء الطبيين الأمريكيين "أنتوني فوسي " لتمثيل الولايات المتحدة الأمريكية هذا الإسبوع أمام منظمة الصحة العالمية.

كما وقع بايدن سلسلة من الأوامر التنفيذية التي من شأنها أن تبطل قرارات اتخذها سلفه دونالد ترمب، من بينها العودة إلى اتفاقية باريس المناخية، وتحدث عن رسالة "ودية للغاية" تركها له ترمب.

فبعد أدائه اليمين الدستورية الأربعاء، ووصوله إلى البيت الأبيض، وقع سلسلة من الأوامر التنفيذية، أولها ما يتعلق بتشديد الإجراءات الخاصة بجائحة كورونا مثل الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات التي تحددها السلطات.

والأمر التنفيذي الثاني الذي أعلن بايدن توقيعه يتعلق بالمساواة العرقية والعدالة الاجتماعية للمواطنين الأمريكيين وضمان تحقيق المساواة والحصول على المساعدات.

كما وقع بايدن على أمر تنفيذي يعيد بلاده إلى اتفاقية باريس المناخية وإلى منظمة الصحة العالمية اللتين انسحب منهما ترمب.

وقال بايدن للصحفيين في المكتب البيضاوي "سنكافح التغير المناخي كما لم نفعل هنا من قبل".

ووفق وسائل إعلام أمريكية، فقد وقع بايدن مرسومًا ينص على رفع قيود السفر التي فرضتها إدارة ترمب على بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة.

ومن بين الأوامر التنفيذية التي يوقعها بايدن إلغاء تصريح خط أنابيب كيستون إكس إل، وتعليق قرار بناء جدار على الحدود مع المكسيك، الذي خصص البنتاغون أكثر من 3 مليارات دولار لإنشائه، وذلك بناء على طلب الرئيس السابق دونالد ترمب.

وقبل توجهه إلى البيت الأبيض، وقع بايدن 3 مراسيم رئاسية في الكونغرس عقب تأديته اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار ذات صلة

newsletter