Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة والممرضين توقعان اتفاقية لادارة مشروع مركز اتصال مرضى كورونا | رؤيا الإخباري

الصحة والممرضين توقعان اتفاقية لادارة مشروع مركز اتصال مرضى كورونا

الأردن
نشر: 2021-01-07 14:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
من اللقاء
من اللقاء

وقع وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد ربابعة اتفاقية تعاون وتدريب لتوفير 200 من الكوادر التمريضية للاتصال مع مرضى كورونا، والذي جاء بدعم من الوكالة الامريكية للانماء الدولي ضمن مشروع مركز الاتصال_ لمرضى كورونا، ومدته 5 شهور.

واكد وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات ان الاتفاقية مع نقابة الممرضين تساهم في تطوير العمل من خلال الوصول الى المواطنين ضمن الطرق العلمية والممنهجة في الوقت المناسب للحد انتشار الفيروس.


اقرأ أيضاً : مدير عام الخدمات الطبية يتحدث عن فعالية اللقاحات المضادة لكورونا


وبين نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات الاستاذ خال ربابعة ان الكادر التمريضي قد اتم 3 دورات تدريبية متخصصة للتعامل مع الفيروس ضمن البروتوكولات الصادرة عن وزارة الصحة، منوها انه تم اعداد هذه الدورات وتقديمها من خلال نقابة الممرضين واستمرت على مدار اشهر.

وتضمنت الاتفاقية الذي حضرها ممثلة الوكالة الامريكية للانماء الدولي وامينا عام الوزارة الدكتور وائل الهياجنة والدكتور عمار الشرفا، ومدير مديرية التمريض في الوزارة الدكتور نضال النسور، ان توفر النقابة 200 من الكوادر التمرضية لمتابعة المرضى المصابين بفيروس كورونا عبر الاتصال بهم هاتفيا وتوجيههم باتباع اجراءات السلامة واتخاذ التدابير اللازمة.

وعبَر الجانبان عن التزامهما بالعمل لتحقيق الاهداف المهنية وخاصة في مجال تطوير الاداء ورفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمجتمع والتكامل في مواكبة المستجدات العلمية والتقنية، لا سيما التواصل مع مرضى كورونا.

وبموجب الاتفاقية تلتزم نقابة الممرضين بتعين كادر اداري للاشراف على تدريب وتاهيل ومتابعة عمل فريق نقابة الممرضين عن بعد (من المنزل) لاجراء الاتصالات اليومية المطلوبة منهم مع مرضى كورونان وبحسب النتائج المرسلة من قبل وزارة الصحة التي ستوفر بدورها الاجهزة والمعدات اللازمة للكوادر لتنفيذ المكالمات.

أخبار ذات صلة

newsletter