عبيدات: سيتم إبلاغ الشخص بنوع مطعوم كورونا قبل أخذه

محليات
نشر: 2021-01-05 23:39 آخر تحديث: 2021-01-06 08:01
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

كشف وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أنه سيتم إبلاغ الشخص بنوع مطعوم كورونا قبل أخذه

وقال عبيدات في رده على أحد المواطنين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الثلاثاء: "نعم. عند حضوره لمركز التطعيم يتم إبلاغ الشخص بنوع المطعوم الذي سيكون متوفرا لأخذه."


اقرأ أيضاً : عبيدات: الأردن سيعتمد فحصا جديدا للكشف عن كورونا أسرع من "بي سي آر" - فيديو


وتابع الوزير: "علينا أخذ المطعوم بغض النظر عن نوعه، ولا يعفى الشخص الذي أخذ اللقاح من العزل المنزلي أو الإجراءات الوقائية الأخرى عند الوصول للأردن أو مغادرة الأردن."

 


وأكد عبيدات أن "اللقاحات لعبت دورا مهما في حماية الناس من الأمراض وكذلك ساهمت في تحسين مستوى صحة الشعوب والتخلص من العديد من الأمراض الخطيرة. جميع اللقاحات التي تحصل على موافقات عالمية ومحلية تكون آمنة وفعالة. والتفاوت بينها يكون في آلية التصنيع فقط."

 


وفي رده على الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة سلمى النمس، التي وجهت للوزير سؤال " حول وجود أجسام مضادة لمن اصيب سابقا حتى يتسنى لمن لم يبن اجسام مضادة من الفئات ذات الاولوية ان يحصل عليه ضمن هذه الفئات. فهناك الكثير من false positives." قال عبيدات "حتى من أصيبوا بالمرض يطلب منهم التسجيل للحصول على المطعوم، ولا ضرورة لإجراء فحص الأجسام المضادة قبل أخذ اللقاح. لكنهم ليسو من الفئات التي تعطى أولوية. ومن يأخذ اللقاح عليه الاستمرار في إجراءات الوقاية."

 


ولفت إلى انه سبق وأن أخذ اللقاح من خلال مشاركته في دراسة تجريبية لأحد اللقاحات قبل حوالي شهرين. مبينا "حالياً لدي أجسام مضادة كافية بإذن الله لحمايتي من العدوى. سأقوم بالتأكيد بأخذ جرعة إضافية لاحقا إن دعت الحاجة."

وأكد عبيدات في رده على عدد من المواطنين عبر "تويتر" أنه "ليس لمطاعيم كورنا مضاعفات على المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري والضغط.  الأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية المفرطة هم من يطلب منهم أن يقوموا بإخبار الأطباء بذلك. متمنياً الصحة والعافية للجميع." 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني