عبيدات: الأردن سيعتمد فحصا جديدا للكشف عن كورونا أسرع من "بي سي آر" - فيديو

محليات
نشر: 2021-01-04 17:11 آخر تحديث: 2021-01-04 18:11
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

كشف وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ان الأردن سيعتمد فحصا جديدا للكشف عن كورونا أسرع من "بي سي آر" قريبا، سيتم استعماله في التجمعات الكبيرة، كما أن هناك دراسات تتم بما يتعلق بمعرفة نسبة العدوى المجتمعية وللمرحلة الثالثة.

وقال عبيدات مساء الاثنين، خلال مؤتمرا صحفيا في دار رئاسة الوزراء، للحديث عن تطورات الحالة الوبائية، وإجراءات الحكومة للتعامل معها، واستعدادات الوزارة لتوزيع المطعوم إن هنالك استقرار على تحسن الوضع الوبائي في الأردن، مشيرا الى ان تحسن الوضع الوبائي لا يعني أننا في أمان ولا زلنا في قلب المعركة.

وذكر عبيدات انه من المهم تلقيح أكبر عدد ممكن من سكان العالم للقضاء على الوباء، وان وزارة الصحة تأمل بتلقيح أكثر من 25 بالمئة من الأردنيين.

ولفت عبيدات الى ان مطاعيم كورونا ستتوفر في الأردن خلال الثلاثة أسابيع القادمة.

وأكد هبيدات أن جميع المطاعيم التي ستتوفر في الأردن تم تسجيلها واعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية وستكون معتمدة من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية.

وحول السلالة الجديدة من كورونا قال عبيدات إنها موجود منذ شهر أيلول الماضي، ولغاية الآن أعلن عن وجودها في اكثر من 30 بلد، ولغاية الان يوجد في الأردن 5 حالات وتتم مراقبتها من فرق التقصي الوبائي، ونأمل أن لا تؤدي هذه السلالة الى تغير جدي في سلوك فيروس كورونا.

وحول حظر الجمعة أكد عبيدات أن حظر يوم الجمعة مرهون بتحسن الوضع الوبائي في الأردن، مشيرا الى امله بتحسن الوضع الوبائي في الأردن وان يتم الغاء حظر الجمعة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني