Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربة: 15 شباط ستكون خدمات الأمانة إلكترونية بالكامل - فيديو | رؤيا الإخباري

الشواربة: 15 شباط ستكون خدمات الأمانة إلكترونية بالكامل - فيديو

الأردن
نشر: 2021-01-02 13:49 آخر تحديث: 2021-01-02 16:02
أمين عمان المهندس يوسف الشواربة
أمين عمان المهندس يوسف الشواربة

وأطلق أمين عمان المهندس يوسف الشواربة، 16 خدمة إلكترونية جديدة في أمانة عمان، 13 منها في ما يخص خدمات المهن، و3 في المسالخ، مؤكدا أنه خدمات الأمانة ستكون إلكترونية بالكامل بحلول 15 شباط المقبل بنسبة 100%، مبينا أن الأمانة قامت بنحو 6 مليون حركة إلكترونية، خلال العام المنصرم 2020.

وقال إن الهدف من الخدمات الإلكترونية سرعة الخدمة المقدمة للمواطن وانتقاله والكثافة المرورية ومنع الاحتكار السلبي والموظف العام، بالإضافة إلى محاربة الفساد.

وحول الباص السريع، أكد الشواربة أن الأمانة لم تتعامل مع مشروع البنية التحتية لمشروع الباص السريع، لغاية النقل العام فقط، بل لربع كفاءة الطريق التي يمر بها الباص السريع التي يبلغ طول مساره نحو 25 كم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، السبت، أن مشروع الباص السريع يهدف إلى إيجاد حلول مرورية على التقاطعات من خلال إنشاء الإشارات المرورية والجسور والانفاق، ورفع كفائة الارصفة الموجودة على هذه المسارات، لافتا أنه سيتم الانتهاء من المشروع في السريع نهاية العام بحسب ما هو مخطط له.


اقرأ أيضاً : الشواربة يتسلم شهادة شكر من اليونسكو تقديرا لجهود وإنجازات أمانة عمان


وقال:" قاتلنا من أجل ترسيخ ثقافة الرصيف والحفاظ عليه من دون وجود عوائق، حتى نضمن أن يكون هناك استمرارية للرصيف وانسيابية وحتى يمكن جميع المواطنين من استخدامه."

وأشار إلى أن مشروع الباص السريع يشكل إضافة نوعية وحضارية في مدينة عمان، حيث أن تعرفة نقل الركاب للباص ستكون مناسبة للمواطن الأردني ومشابهة لوسائل النقل الحالية.

وبين أن الأمانة تحتاج إلى 45 يوما لانتهاء أعمال البنية التحتية لمشروع الباص السريع في شارع الشهيد والشريف حتى تنتهي.

أخبار ذات صلة

newsletter