الشواربة يتسلم شهادة شكر من اليونسكو تقديرا لجهود وإنجازات أمانة عمان

محليات
نشر: 2020-12-22 13:03 آخر تحديث: 2020-12-22 13:03
ارشيفية
ارشيفية

تسلم أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، شهادة شكر من المكتب الاقليمي للعلوم للدول العربية في القاهرة (اليونسكو)، تقديرا لجهود وانجازات امانة عمان في الاسهام الفني والمشاركة الفاعلة في اعداد دليل المدن العربية للادماج الحضري.

واوضح بيان صادر عن الامانة الثلاثاء، ان شهادة الشكر جاءت تقديرا لمشاركة امانة عمان في اعداد "دليل المدن العربية للادماج الحضري وتعزيزه من خلال المشاركة العامة والوصول الى المعلومات والرياضة والتربية والمواطنة وحقوق الانسان" .

وبين مدير دائرة المرصد الحضري المهندس أكرم خريسات، ان الدليل قدم مجموعة من الادوات والنصائح العملية ليسترشد بها قادة المدن العربية والمسؤولون بالحكومات المحلية لاقامة مدن شاملة للجميع ومستدامة.


اقرأ أيضاً : الشواربة: اللغة العربية حفظت تاريخنا وهويتنا


واوضح خريسات ان الدليل يضم تجارب المدن المنتسبة لتحالف المدن العربية ضد العنصرية والتمييز وكراهية الاجانب والتعصب، وهو احد الشبكات الاقليمية تحت مظلة تحالف اليونسكو الدولي للمدن الشاملة والمستدامة، مشيرا الى انه تم تجميع المعارف وتبويبها بشكل نماذج وسياسات تساعد مسؤولي المدن في الدليل.

يذكر ان مدينة عمان استضافت ورشة العمل الثانية التي جاءت بعنوان "دليل المدن العربية للادماج الحضري" في شهر اذار من العام 2019 والتي نظمها المكتب الاقليمي للعلوم في الدول العربية في القاهرة (اليونسكو) .

وقدم الفريق الفني المشارك في الورشة والمكون من رؤساء البلديات العربية، واعضاء مجالس بالبلديات، والمدراء التنفيذيين العاملين بالبلديات، تجارب بعض المدن العربية المشاركة، كما قام الفريق بزيارات ميدانية في مدينة عمان للاطلاع على تجربة المدينة في الادماج الحضري من خلال المشاركة العامة والوصول الى المعلومات والرياضة والتربية و المواطنة وحقوق الانسان.

يذكر أن الدليل تم تعميمه على منصات الامانة كافة وعلى رابط دائرة المرصد الحضري الموجود على الشبكة الداخلية لأمانة عمان الكبرى، وعلى تطبيق الذاكرة المؤسسية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني