مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

الأردنيون يترقبون قرارات حكومية مهمة خلال الساعات المتبقية من ٢٠٢٠

الأردنيون يترقبون قرارات حكومية مهمة خلال الساعات المتبقية من ٢٠٢٠

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

4 أيام فقط تبقت لانقضاء سنة 2020 وبداية عام جديد يأمل فيه الأردنيين زوال الغيمة السوداء والظروف الصعبة التي عاشوها في هذا العام الذي بات يصفه الكثيرون بأنه الأسوأ في تاريخ البشرية.

هذه السنة، عاش فيها الأردنيون كما الشعوب الأخرى في الأرض، قرارات صعبة، مست حياتهم اليومية، بداية من تفعيل قانون الدفاع وحظري التجول الشامل والجزئي والأثار التي ترتبت بسبب هذا الحظر وفيروس كورونا المستجد خصوصا على الجانب الاقتصادي.


اقرأ أيضاً : أبرز الأحداث المحلية خلال العام 2020 في الأردن


مع نهاية العام يترقب الأردنيون خلال الساعات المتبقية منه، قرارات حكومية قد تخفف جزءا مما عاشوه في 2020، وتعطي بعض الأمل لعام جديد تعود فيها الحياة إلى طبيعتها.

وكانت مصادر تحدثت عن توجه لإلغاء الحظر الشامل المفروض يوم الجمعة اعتبارا من الجمعة الثانية في السنة الجديدة، لكن مع استمرار حظر السير بالمركبات والسماح بفتح بعض القطاعات كالمطاعم لممارسة عملها من خلال خدمة التوصيل.

وينتظر الأردنيون تعديلا مرتقبا قد يجري على ساعات الحظر الجزئي المفروض من الساعة التاسعة للقطاعات والعاشرة للمواطنين حتى السادسة صباحا.

كما يترقب الكثير من المتضررين من أزمة فيروس كورونا، بدء صرف مبالغ الدعم من صندوق المعونة الوطنية لعمال المياومة والمتضررين اقتصاديا من الظروف التي فرضتها الجائحة.