آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2020-12-23 16:16 آخر تحديث: 2020-12-23 16:16
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

- الاتحاد الاوروبي يعيد فتح حدوده مع بريطانيا -

بدأت فرنسا وبلجيكا وتشيكيا إعادة فتح حدودها مع المملكة المتحدة الأربعاء للسماح لرعاياها بالعودة. وتستأنف عمليات نقل البضائع عبر المانش بشروط.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يفتتح المستشفى الميداني في معان الأربعاء


واستأنف ميناء دوفر نشاطه ليل الثلاثاء الاربعاء وكذلك رحلات "يوروستار" انطلاقا من لندن صباحا.

وكانت 50 دولة علقت او فرضت قيودا على دخول المسافرين بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا. وآخرها بوليفيا التي ستمنع كل المسافرين القادمين من اوروبا من دخول اراضيها اعتبارا من الجمعة وحتى الثامن من كانون الثاني/يناير.

- تلقيح في سويسرا -

انطلقت الاربعاء حملة تلقيح ضد كوفيد-19 في سويسرا، وباتت امراة يزيد عمرها عن تسعين عاما في لوسيرن أول شخص يتلقى اللقاح بعد اربعة ايام فقط على ترخيصه من قبل السلطات.

- في المكسيك -

ستطلق المكسيك الخميس حملتها مع وصول اول دفعة من لقاحات فايزر-بايونتيك الاميركية-الالمانية كما اعلنت الحكومة.

- والاحد في فرنسا -

ستبدأ جملة التلقيح الاولى الاحد في فرنسا في "دارين او ثلاثة" لرعاية المسنين وتشمل "عشرات المقيمين" بحسب وزارة الصحة.

- سيدني تخفف القيود للميلاد -

خففت سيدني الاربعاء قليلا القيود لمناسبة الميلاد بعدما سجلت اكبر مدن استراليا لليوم الثاني على التوالي اقل من 10 حالات فيروس كورونا.

- فحوص في المنزل -

اعلنت مجموعة "يوروفان سيانتيفيك" الفرنسية للتحاليل اطلاقها في اوروبا معدات تسمح بأخذ عينات في المنزل لاجراء فحص "بي سي آر" لكشف الاصابة بكوفيد-19.

وسوق لهذا الاسلوب من الفحوص في الولايات المتحدة في 19 تشرين الاول/اكتوبر تحت اسم "امباور دي اكس كيت".

- ترمب يرفض خطة الكونغرس لانعاش الاقتصاد -

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حزمة التحفيز الاقتصادي البالغة نحو 900 مليار دولار التي اعتمدها الكونغرس ووصفها بأنها "عار"، داعيا إلى زيادة قيمة الشيكات المخصصة للعائلات.

وحزمة المساعدات الجديدة ستحل مكان الخطة الضخمة بقيمة 2200 مليار التي تم تبنيها بشكل طارىء نهاية آذار/مارس خلال الموجة الاولى من الاصابات.

واعلن الرئيس المنتخب جو بايدن انه سيطلب العام المقبل من الكونغرس التصويت على خطة دعم جديدة للاقتصاد الاميركي.

- اكثر من 1,7 مليون وفاة في العالم -

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 1,7 مليون شخص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الاربعاء الساعة 11,00 ت غ.

وأصيب أكثر من 77,9 مليون شخص في العالم بالفيروس.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً من الوباء إذ سجلت 322849 وفاة تليها البرازيل مع 188259 وفاة والهند مع 146444 وفاة والمكسيك مع 119495 وفاة وايطاليا مع 69842 وفاة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter