مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من مستشفى معان الميداني

ولي العهد يفتتح مستشفى معان الميداني المخصص لمرضى كورونا

ولي العهد يفتتح مستشفى معان الميداني المخصص لمرضى كورونا

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأربعاء، مستشفى معان الميداني التابع لوزارة الصحة، والمخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

واطّلع ولي العهد على أقسام وتجهيزات المستشفى الواقع في حرم مستشفى معان الحكومي، والذي أنشئ خلال 26 يوماً، بمساحة 4400 متر مربع ويضم 246 سريراً؛ منها 48 سريراً للعناية الحثيثة.


اقرأ أيضاً : تعرف على أعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن ليوم الأربعاء


واستمع سموه إلى إيجاز قدّمه وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، أشار فيه إلى أن المستشفى المخصص لإقليم الجنوب أنشئ وفقاً لأحدث معايير الجودة، التي تضمن توفر القوى البشرية والتجهيزات الطبية والأدوية والخدمات الإدارية.

وبين وزير الصحة أن عدد طواقم المستشفى يصل إلى 570 من أطباء و ممرضين وصيادلة وفنيي مختبرات وتخدير وأشعة، إضافة إلى إداريين وكوادر خدمات.

وقال إن المستشفى سيرفد إقليم الجنوب بعدد كافٍ من الأسرّة سواء أكانت العناية الحثيثة أو العزل العادي، كما أنه يشكّل قفزة في عدد أسرّة وزارة الصحة بشكل عام وبما يؤثر إيجاباً على الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأوضح عبيدات أن المستشفيات الميدانية المنتشرة في أقاليم المملكة الثلاثة، ستقدم الخدمات العلاجية لمختلف الأمراض بعد الانتهاء من الجائحة، مما يساهم في تعزيز قدرات القطاع الصحي في الأردن.

من جهته، لفت مدير مستشفى معان الميداني الدكتور حسين كريشان إلى أن المستشفى زوّد بجميع التجهيزات والكوادر الطبية اللازمة، وهو يضم أجهزة عناية حثيثة وخطوط أوكسجين، مشيراً إلى أن تقديم الرعاية الصحية لمصابي "كورونا" في هذا المستشفى سيُخفف الحِمل على المواطنين وعلى المستشفيات الأخرى.

 ويعدّ مستشفى معان الميداني، الرابع الذي تم افتتاحه في المملكة لعلاج المصابين بـ "كورونا"، حيث افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال الأسابيع الماضية مستشفيين ميدانيين عسكريين في الزرقاء وإربد ومستشفى عمان الميداني التابع لوزارة الصحة.