التعليم العالي: ناجح راسب والامتحان "عن بعد" غير مطروحين للدراسات العليا

محليات
نشر: 2020-12-21 20:27 آخر تحديث: 2020-12-21 20:27
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن خياري ناجح راسب والامتحان عن بعد "أونلاين" لطلبة الدراسات العليا غير مطروح.

وأوضح في الإثنين، أن مجلس التعليم العالي بت بإلغاء خيار ناجح راسب والامتحان وجاهيا لطلبة الدراسات العليا الثلاثاء، بعد إجماع من قبل الجامعات على ضرورة اتخاذ هذين القرارين.


اقرأ أيضاً : طالب ماجستير يشكو قرار وزارة التعليم العالي والوزارة ترد


وكانت تعليمات مجلس التعليم العالي قد نصت على إجراء الامتحانات النهائية لجميع مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ماجستير/دكتوراه) في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية وبتباعد زمني كافٍ لضمان عدم دخول الطلبة بأعداد كبيرة للحرم الجامعي مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة، ويطبق على الطلبة نظام العلامات النافذ في الجامعة.

كما نصت على عقد امتحانات الشامل للطلبة في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية وبتباعد زمني كافٍ لضمان عدم دخول الطلبة بأعداد كبيرة للحرم الجامعي ومراعاة شروط الصحة والسلامة العامة.

وشددت التعليمات على أن تتم مناقشات رسائل الدراسات العليا في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية أو إلكترونياً (عن بعد) وحسب ما تقرره كل جامعة.

يذكر أن العديد من طلبة الدراسات العليا كانوا قد تواصلوا مع "هلا أخبار" بعد مطالبات متكررة لمجلس التعليم العالي والوزارة بالعدول عن خياري ناجح راسب والامتحان عن بعد "أونلاين".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني