قطر تفوز باستضافة "الآسياد" عام 2030

رياضة
نشر: 2020-12-16 14:32 آخر تحديث: 2020-12-16 14:32
أرشيفية
أرشيفية

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، فوز قطر في استضافة دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2030" في العاصمة الدوحة، على أن تستضيف السعودية النسخة التالية من البطولة عام 2034. 

جاء ذلك خلال التصويت على اختيار المدينة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية 2030 في العاصمة العُمانية مسقط، اليوم الأربعاء.


اقرأ أيضاً : قمم نارية تشهدها الملاعب الأوروبية الليلة


وقبل التصويت قال رئيس لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي أندري كريوكوف، إن ملف قطر لـ "أسياد 2030" أكثر جاهزية، والدوحة أكثر خبرة وقادرة على التنظيم في أي وقت.

وأضاف كريوكوف أنه في الوقت نفسه أن المملكة العربية السعودية، تمتلك وقتاً كافياً للاستعداد والتحضير للألعاب الآسيوية.

وسبق أن أفاد المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم، يوم الثلاثاء، أن الدوحة والرياض ستتوصلان قريباً لاتفاق على توزيع دورتي الألعاب الآسيوية 2030 و2034 بالتناوب فيما بينهما.

وأوضح المسلم أن السعودية وقطر تقدمتا بملفين قويين لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية.

يشار إلى أن دولة قطر والمملكة العربية السعودية تقدمتا، في شهر نيسان الماضي، بملفين رسميين منفصلين لاستضافة عاصمتيهما دورة الألعاب الآسيوية، المقررة إقامتها عام 2030.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يعلن إصابة مهدي علامة بفيروس كورونا


ومن المقرر أن تستضيف هانغتشو الصينية النسخة المقبلة من الألعاب الآسيوية عام  2022، فيما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة إيتشي في اليابان بعد 4 أعوام.

والجدير بالذكر أن قطر ستحتضن بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني