هذه أكثر الكلمات استخداما عبر "تويتر" خلال 2020

هنا وهناك
نشر: 2020-12-08 09:03 آخر تحديث: 2020-12-08 09:03
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت منصة "تويتر" الاجتماعية، أن "فيروس كورونا" وحركة "حياة السود مهمة"، كانت أكثر المواضيع إثارة للنقاش بين مستخدمي موقع التواصل.

وفي ملخص لاتجاهات النقاش، قال الموقع إن وسم (هاشتاغ) "كوفيد-19" حل أولا بعد أن تم استخدامه نحو 400 مليون مرة للتغريد، في حين جاء وسم "ستاي هوم" (لازم المنزل) في المرتبة الثالثة من حيث حجم التغريد.


اقرأ أيضاً : كلمات في 2020 لن تنسى من ذاكرة الأردنيين


أما الوسم الذي احتل المرتبة الثانية لعام 2020 فكان "حياة السود مهمة" الذي انتشر في العالم بعد وفاة جورج فلويد، الذي لقي حتفه على يد شرطي في مينيابوليس الأمريكية.

وقالت مدونة نشرتها تويتر: "الناس استمروا خلال هذا العام في استخدام المنصة للدعوة بشكل علني إلى التغيير السياسي ومطالبة قادة العالم بالمحاسبة". 

وأضافت: "تم إرسال أكثر من 700 مليون تغريدة عام 2020 حول الانتخابات في جميع أنحاء العالم، وكان دونالد ترمب وجو بايدن وباراك أوباما وناريندرا مودي وكامالا هاريس من بين أكثر الشخصيات العالمية التي تم التغريد حولها".

وبالنسبة إلى الرسالة الأكثر إعادة للتغريد، حلت أولا تلك التي حملت في شهر آب نبأ إعلان وفاة تشادويك بوسمان، نجم فيلم "بلاك بانثر".

ونشرت التغريدة عائلة النجم من حسابه، حيث حصدت 7.5 مليون علامة إعجاب، الأعلى على الإطلاق منذ انطلاق "تويتر"، إضافة إلى إعادة تغريدها 2.1 مليون مرة.


اقرأ أيضاً : فشل كلوي ثم وفاة.. مرض غامض يستهدف الرجال في هذا البلد.. تعرف عليه


والتغريدة الثانية هذا العام من حيث عدد علامات الإعجاب كانت للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حول وفاة نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت، وحصدت 3.9 مليون إعجاب.

وجعلت وفاة براينت فريقه السابق "لوس أنجلوس ليكرز" الأكثر تداولا على تويتر، يليه فريقا مانشستر يونايتد وبرشلونة لكرة القدم، لكن أهم حدث رياضي على تويتر كان مباراة "السوبر بول" الأمريكية.

أخبار ذات صلة

newsletter