مذكرة تفاهم للتعاون الإعلامي بين كيان الاحتلال وأبوظبي للإعلام

اقتصاد
نشر: 2020-12-07 12:26 آخر تحديث: 2020-12-07 12:26
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت قناة "أي 24 نيوز" الدولية ومقرها كيان الاحتلال، ومجموعة أبوظبي للإعلام الإثنين عن توقيعهما مذكرة تفاهم "لتطوير المحتوى" و"توفير تغطية إخبارية متبادلة" لطواقم المؤسستين الإعلاميتين، على ما جاء في بيان صادر عن الجانبين. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال: التطبيع مع دول خليجية "فرصة" للفلسطينيين


وتسمح مذكرة التفاهم بين "أي 24 نيوز" التي تبث باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، ومجموعة أبوظبي للإعلام وهي شركة خدمات عامة للإعلام تقدم خدماتها لقنوات أبوظبي وأبوظبي الرياضية وشبكة أبوظبي الإذاعية، "بتبادل التغطية في مجال الأخبار والقضايا الراهنة والتقارير وإنتاج المحتوى" مع التركيز على اللغة العربية. 

وأكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة "أي 24 نيوز" التي انطلقت في العام 2013، فرانك ملول، على أن الشراكة تمثل "خطوة ستسمح بتوسيع أنشطتنا (...) على اعتبار أنها شراكة رائدة في الشرق الأوسط، المنطقة التي نغطي أحداثها بكثافة". 

وأضاف "هذه الشراكة تجسد الفرص الكثيرة التي منحتنا إياها اتفاقيات إبراهيم"، وهو مصطلح أطلق على اتفاقيات تطبيع العلاقات بين تل أبيب وكل من الإمارات والبحرين. 

وأبدى ملول في حديثه لوكالة فرانس برس ارتياحه لهذه الشراكة "التاريخية".    

من جهته، أكد القائم بأعمال مدير عام مجموعة أبوظبي للإعلام عبد الرحيم البطيح، على أن الشراكة الإعلامية مع "أي 24 نيوز"، تساهم في "تطوير القدرات الإنتاجية لتقديم مضامين إعلامية مميزة وهادفة". 

تأسست مجموعة أبوظبي للإعلام في العام 1969، ويتركز عملها اليوم على المحتوى الرقمي كما أن لديها منصات متنوعة عبر التلفزيون والإذاعة والصحف والمجلات. 

وتعتبر إحدى الشركات التابعة ل"القابضة" وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وتمتلك محفظة متنوعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبو ظبي. 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني