Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواجهات خلال تنفيذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة | رؤيا الإخباري

مواجهات خلال تنفيذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة

فلسطين
نشر: 2020-12-07 10:52 آخر تحديث: 2020-12-07 10:52
أرشيفية
أرشيفية

اندلعت مواجهات ليل الأحد الإثنين، عقب تنفيذ قوات الاحتلال عمليات دهم واعتقال في مناطق عدة بالضفة والقدس، حيث أصيب على إثرها العديد من الفلسطينيين.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين من مدن متفرقة بالضفة بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، بينما أكد نادي الأسير اندلاع مواجهات في بعض المناطق خلال تنفيذ الاعتقالات، وخلال اقتحام المنازل واقتحام قاطنيها لتحقيقات ميدانية لضلوعهم بالمقاومة الشعبية.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والمداهمة والتفتيش اليومية، يتخللها إرهاب السكان خاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : كيان الاحتلال يسجل 1230 إصابة جديدة بكورونا


وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب المدينة واعتقلت عددا من الشبان.

واندلعت مواجهات عند الشارع الرئيس القدس/ الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال، إثر اقتحامها مخيم الدهيشة، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة 4 شبان بأعيرة نارية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا عقب دهم منزله وتفتيشه في بلدة يطا.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير وحلحول ويطا، وأوقفت مركبات الفلسطينيين وعملت على تفتيشها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة حركة المرور.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل الناشط ضد الاستيطان عبد السلام عواد في بلدة عورتا جنوب نابلس، وسلمته بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال، بعد ترويع العائلة، علما أن عواد أسير محرر ووالد أسير في سجون الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية اللبن الشرقية، حيث أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إلقاء قنابل الغاز على منازل القرية.

كذلك اقتحم الاحتلال بلدة قبلان، وداهم عدة منازل من بينها منازل لأسرى محررين عرف منها منزل جهاد نشاطه وعاصف تيم، وحققت معهم ميدانيا قبل الانسحاب من البلدة.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر ثلث بمحافظة قلقيلية، واعتقلت الشابين مراد شواهنة وعادل شواهنة بعد مداهمة منازلهم فجر اليوم.

أما في محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل بلدة العيسوية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، تجاه الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : تواصل انتهاكات المستوطنين للمقدسات في مدينة القدس المحتلة.. فيديو


وأفاد شهود عيان بإصابة الفتى عمر أحمد محمود برصاصة معدنية في عينه أطلقها جنود الاحتلال تجاهه أثناء وقوفه أمام منزله.

وشهدت بلدة العيسوية مواجهات مع الشبان الذين تصدوا لقوات الاحتلال في حي الشهيد محمد كايد محمود بالحجارة والمفرقعات النارية.

وأغلقت قوات الاحتلال شارعا رئيسيا في العيسوية، كما نصبت حاجزا للتفتيش عند مسجد الأربعين وسط البلدة.


وانسحبت قوات الاحتلال من مخيم قلنديا بعد مواجهات استمرت لساعات عقب اقتحام عناصر من الوحدات الخاصة للمخيم لتنفيذ عملية اعتقال لشابين، حيث أصيب خلال المواجهات 4 شبان بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية.

ووفقا للصحة الفلسطينية، فإن جميع الإصابات كانت بالرصاص الحي واستهدفت الصدر والبطن والأطراف، حيث أخضع جميع الجرحى لعمليات جراحية.

أخبار ذات صلة

newsletter