Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون وطلبة يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك | رؤيا الإخباري

مستوطنون وطلبة يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

فلسطين
نشر: 2020-12-06 16:46 آخر تحديث: 2020-12-06 16:46
ارشيفية
ارشيفية

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال 13 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة وبحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح. وأوضحت أن 45 مستوطنا، و44 طالبا يهوديا، اقتحموا باحات الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من جهة باب السلسلة وسط حالة من الغضب والغليان سادت بين المصلين والمرابطين وحراس المسجد الاقصى المبارك .


اقرأ أيضاً : الاحتلال: التطبيع مع دول خليجية "فرصة" للفلسطينيين


من جانبه قال مدير شؤون المسجد الأقصى والقدس في وزارة الأوقاف الدكتور عبد الستار القضاة، إن الوزارة تستنكر وترفض هذه الاستفزازات بشدة وتتابع مع الجهات المعنية ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين لوقف هذه الاقتحامات والاعتداءات المكانية والزمانية، على اقدس مقدسات المسلمين اولى القبلتين.

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، 13 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة. واشار نادي الاسير الفلسطيني في بيان، الى ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وطولكرم وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الثلاثة عشر بزعم أنهم مطلوبون. كما قام مستوطنون متطرفون اليوم بقطع عشرات أشجار الزيتون في قرية كفر الديك غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، كما منعت قوات الاحتلال، المزارعين الفلسطينيين من العمل داخل أراضيهم في قرية عاطوف في الأغوار الشمالية المحتلة، واستولت على جرافتين.

أخبار ذات صلة

newsletter