زراعة الطفيلة: من المتوقع أن تصل كميات زيت الزيتون المنتج في المحافظة الى 550 طنا

محليات
نشر: 2020-12-01 19:28 آخر تحديث: 2020-12-01 19:28
ارشيفية
ارشيفية

ارتفعت كميات الزيتون المنتجة خلال الموسم الحالي في محافظة الطفيلة إلى نحو ألفي طن مقارنة مع العام الماضي الذي بلغت فيه كميات الانتاج زهاء 900 طن نتيجة الموسم المطري الجيد خلال العام الماضي، والاستخدام المناسب في عمليات مكافحة الحشرات والآفات الزراعية.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: كثافة زيت الزيتون وحموضته تعتمدان على نوعية التربة والعصر والتخزين


وبين مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين أنه يتوقع أن تصل كميات الزيت المنتج من قبل المزارعين في مختلف المناطق الزراعية، نحو 550 طنا من الزيت، مقارنة مع العام الماضي الذي لم تتجاوز فيه الكميات المنتجة 200 طن، حيث ارتفعت نسبة الكميات المنتجة لأكثر من 50 بالمائة.

وأضاف في تصريح صحافي أن المديرية نفذت من خلال أقسامها المختلفة، حزمة أنشطة وحملات مكثفة استهدفت المناطق الزراعية بغية الحد من العقبات والمشاكل التي تعترض عمليات زيادة الانتاج ، فيما جرى توزيع مصائد للقضاء على ذبابة الزيتون إلى جانب تنظيم حملات ارشادية بكيفية العناية بأشجار الزيتون التي تمتد على مساحات تتجاوز 32 ألف دونم سواء من الزراعات البعلية والمروية.

وتوقع المهندس القطامين أن يتراوح سعر صفيحة الزيت وزن 16 كيلو غراما بين 75 إلى 80 دينار، مقارنة مع العام الماضي الذي بلغت فيه سعر الصفيحة نحو 100 دينار، وذلك نتيجة للزيادة في الكميات المنتجة لدى المزارعين .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني