هذه تكلفة 6 أيام لمريض كورونا بالمستشفيات الخاصة في الأردن.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-24 21:58 آخر تحديث: 2020-11-24 22:56
ارشيفية
ارشيفية

كشف نائب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، الدكتور نائل زيدان، أن تكلفة 6 أيام لمريض كورونا في المستشفيات الخاصة تبلغ 2000 دينار، أما المريض الذي يرقد في العناية الحثيثة، لـ 6 أيام تبلغ 3000 دينار.

وقال زيدان، خلال استضافته في برنامج نبض البلد، مساء الثلاثاء، إن 40 % من مرضى كورونا تتطور حالتهم ويتم نقلهم الى العناية الحثيثة، وعندها تختلف كل المعطيات في طريق التشخيص والفحوصات.

وأضاف أن المريض العادي الذي يدخل الطوارئ ويعاني من التهاب رئوي، يتم إدخاله للمستشفى لمدة 72 ساعة، ويعطى المضادات الحيوية بتكلفة 450 دينار، ثم يغادر المستشفى بعد ذلك.


اقرأ أيضاً : النعيمي لـ"رؤيا": عودة الطلبة للمدارس مرهون بالحالة الوبائية في الأردن - فيديو


وأكد أن الأطباء في جميع المستشفيات الخاصة بالأردن هدفهم الأول هو إنقاذ حياة المريض، مشيرا إلى أن الأودية التي تعطى للمريض هي نفسها التي يتم إعطائها لمرضى كورونا في أوروبا، وأن أسعارها أقل تكلفة من الأسعار في المملكة.

ووصف زيدان التعامل مع مرضى كورونا وطريقة علاجهم في المستشفيات بـ "معركة شرسة حياة وموت."

وقال: "إذا قرر الطبيب إعطاء المريض أدوية غالية الثمن فهذا حقه لأنه يعالج المريض ويتحمل مسؤوليته أمام الله".


اقرأ أيضاً : الحكومة تخفض سعر فحص كورونا بالمختبرات الخاصة في الأردن


وبين أن يوجد حاليا 3 حالات لمرضى كورونا ترقد في العناية الحثيثة بالمستشفيات الخاصة، مؤكدا أنه يتم توفير كل الإمكانات لهم.

وأكد أنه لا يتم إدخال مريض ليس وبحاجة إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفى، مشيرا إلى أن جميع الأدوية والفحوصات المخبرية مسعرة من قبل الحكومة.

وقال أحد المواطنين أنه دفع فاتورة 10 أيام في أحد المستشفيات الخاصة 10 آلاف فاتورة، كما دفع 32 ألف فاتورة 16 يوما في مستشفى خاص آخر. 

أخبار ذات صلة

newsletter