الهياجنة: شفاء 85609 حالات أصيبت بكورونا في الأردن- فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-16 18:19 آخر تحديث: 2020-11-16 19:24
مسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة
مسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة إن 85609 حالات شفيت من فيروس كورونا في الأردن.

وأشار إلى أنه من بعد تاريخ 2-11-2020 يتواجد في الأدن 62087 حالة نشطة بفيروس كورونا، وأن الحكومة تواصلت هاتفيا مع 25 ألف شخص مصاب بكورونا في بيوتهم. 

وحول إشغال الأسرة، أوضح الهياجنة أن نسبة إشغال الأسرة العادية تبلغ بين 43 و45 بالمئة، وأسرة العناية الحثيثة نحو 53 بالمئة، وأجهزة التنفس الاصطناعي بين 31 إلى 33 بالمئة، لافتا إلى أن أعلى نسبة إشغال في أسرة العناية الحثيثة، وأن الحكومة تعمل على زيادة تلك الأسرة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: هناك بعض المؤشرات الإيجابية حول معدل الإصابات بكورونا في الأردن.. فيديو


وأكد أن الحكومة تعمل أيضا على زيادة طاقة القطاع الطبي الاستيعابية، مشددا على ضرورة التزام المواطنين والعمل مع الحكومة لتسطيح الوضع الوبائي من خلال الالتزام بإجراءات السلامة العامة، من ارتداء للكمامات وتعقيم اليدين.

وقال الهياجنة إنه تم تفعيل مركز سيطرة مركزي لإدارة الحاجة للأسرة على مستوى الأردن.

ونفى وجود مليون مصاب بفيروس كورونا حاليا في الأردن، موضحا أنه سيُعلن خلال الأيام القادمة عدد الإصابات في الأردن خلال الشهور الـ 11 الماضية.

وأضاف الهياجنة أنه تم التعاقد على شراء ما نسبته 10 بالمئة من لقاح كورونا، ما يكفي الشعب الأردني، وتم أيضا التعاقد مع إحدى الشركات لشراء ما لا يقل عن 5 بالمئة، وهذه الشركة ملتزمة بتزويد الأردن بهذا المطعوم- الذي يجب أن يحفظ مبردا بدرجة حرارة تصل إلى  سالب 80- وصلاحيته تبلغ 15 يوما من تاريخ وصوله إلى الأردن، وأن الحكومة على اتصال مع كل الشركات التي يمكن أن تسجل لها بعض المطاعيم.

أخبار ذات صلة

newsletter