وزير الصحة: هناك بعض المؤشرات الإيجابية حول معدل الإصابات بكورونا في الأردن.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-16 17:24 آخر تحديث: 2020-11-16 20:02
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن هناك مؤشرات إيجابية بشأن الوضع الوبائي في الأردن، مشيرا إلى أن هناك استقرار أعداد الإصابات.

وأضاف وزير الصحة، أن لا تطورات سلبية بالوضع الوبائي في الأردن خلال الأسبوع الماضي. 


اقرأ أيضاً : الهياجنة: شفاء 85609 حالات أصيبت بكورونا في الأردن


جاء ذلك خلال مؤتمر عقده وزير الصحة مع أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة، في رئاسة الوزراء للحديث عن تطورات وباء كورونا والإجراءات الحكومية للتعامل معه.

وقال عبيدات إن الوزارة تعاقدت مع شركة متخصصة لإنشاء 3 مستشفيات ميدانية جديدة لمواجهة كورونا

وأكد ان نسبة إشغال الأسرة بمرضى كورونا في حدها المقبول، مشيرا ان علينا أن نعمل من أجل تقليل أعداد الاصابات في الايام المقبلة

وطمأن عبيدات الأردنيين قائلا إن المستقبل مبشر.

وقال وزير الصحة إن صدور أوامر الدفاع جاءت احترازية للحفاظ على صحة المواطنين.

وتابع عبيدات أن الوزارة تعمل مع ديوان الخدمة المدنية لرفد الوزارة بـ 2000 من الكوادر الصحيّة الإضافية لمواجهة الوباء وتطوير قدرات الوزارة.


اقرأ أيضاً : "المستشفيات الخاصة": تفاجأنا بأمر الدفاع 23 ولم يجر التشاور معنا


وبين أن زيادة عدد الأسرة ليس شرطا أن يكون مضمّنا بأمر الدفاع، مشيراً إلى أن زيادة القدرات هو أمر مطلوب في مثل هذه الظروف.

ولفت عبيدات "هناك اتفاقية بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة تحدد دخول المرضى لهذه المستشفيات".

وأشار إلى أن صدور أمر الدفاع لا يعني أن هناك تغييرات حدثت، مبيناً "نحن في وضع وبائي وصحة المواطن هي الأهم، وقد يتم استخدام صلاحياته"

وعن تكلفة العلاج في المستشفيات الخاصة قال عبيدات: سيتم دراسة الأمر بالتفاوض مع المستشفيات الخاصة لإعادة النظر بالأسعار، ولكن إذا وجدنا ضرورة بتحديد التكلفة من قبل الوزارة.

وبيّن عبيدات أنه "تمّ زيادة ومضاعفة الأسرة خلال الأسابيع الماضية من خلال استئجار أحد المستشفيات وبدأ بالفعل استقبال الحالات، كما تمّ توقيع اتفاقيات مع المستشفيات الخاصة بتحديد عددٍ من الأسرّة لاستقبال المرضى المحوّلين من وزارة الصحة".

وأشار إلى ما تمّ من تعاقد وزارة مع شركة متخصّصة لإنشاء 3 مستشفيات ميدانية مبيناً أن العمل يسير بشكل جيد، ون"أمل خلال 3 - 4 أسابيع أن تكون قادرة على استقبال المرضى". 

ولفت عبيدات "نستطيع القول أن نسبة الاشغال للأسرة بالحد المقبول"، لكن مع ذلك قال: "علينا العمل معا للتقليل من عدد الإصابات بالأيام والأسابيع القادمة، من خلال الالتزام بالتعليمات". 

أخبار ذات صلة

newsletter