Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس برشلونة يقدم استقالته | رؤيا الإخباري

رئيس برشلونة يقدم استقالته

رياضة
نشر: 2020-10-28 14:34 آخر تحديث: 2020-10-28 14:34
ارشيفية
ارشيفية

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو، الثلاثاء، انه تقدم باستقالته من رئاسة برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى جانب جميع افراد مجلس ادارة النادي الكاتالوني.

وقال بارتوميو في مؤتمر صحافي "اظهر امامكم اليوم من اجل ان اعلمكم باستقالتي بالاضافة الى سائر افراد مجلس الادارة. انه قرار مدروس، هادىء بموافقة جميع المساهمين".

وكان بارتوميو، المستهدف بتصويت لسحب الثقة منه، نفى الاثنين في مؤتمر صحافي تفكيره في الاستقالة من منصبه، معللا قراره بأنه "سيكون أسوأ وقت للتخلي عن برشلونة"، ومؤكدا أن نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هو "مفتاح المشروع الجديد"، لكن يبدو ان الضغوطات تزايدت عليه في الساعات الـ24 الاخيرة، فرضخ للأمر الواقع واستقال من منصبه.


اقرأ أيضاً : برشلونة ويوفنتوس في قمة الجولة الثانية من دوري الأبطال الليلة


وقد يؤثر رحيل بارتوميو عن رئاسة أحد أكبر الأندية في العالم على مستقبل ميسي، الذي أوضح في أيلول/سبتمبر كيف أن الطريقة التي يدار بها النادي كانت سبباً رئيساً لمحاولته الرحيل عنه في الصيف.

وشن ميسي هجوما لاذعا في حينها على بارتوميو إذ اتهمه بالعودة عن اتفاق السماح له بالمغادرة مجانا في نهاية الموسم الماضي.

وقال ميسي "الرئيس قال لي دائما إنه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أرغب في الرحيل أو البقاء، وفي النهاية لم يحافظ على كلمته".

وأضاف "كنا متأكدين من أنني حر. وقال الرئيس دائما أنه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت اريد البقاء أم لا، والآن هم يتمسكون بمسألة أنني لم أبلغهم ذلك قبل العاشر من حزيران/يونيو".

وواجه بارتوميو غضبا متزايدا العام الماضي بسبب تدهور الأوضاع المالية للنادي وتراجع أداء الفريق في أرض الملعب وهو ما ظهر جليا في هزيمة الفريق 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في أغسطس/آب الماضي.

وتولى بارتوميو رئاسة برشلونة خلفا لساندرو روسيل في 2014.

 

أخبار ذات صلة

newsletter