وسائل إعلام عبرية: الدولة التالية على خط التطبيع هي قطر

عربي دولي
نشر: 2020-10-24 02:04 آخر تحديث: 2020-10-24 02:04
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت القناة "13" العبرية أنه وفقا التوقعات في كيان الاحتلال تشير إلى أن الدولة العربية التالية التي ستوقع اتفاق التطبيع مع تل أبيب قد تكون قطر.

وقالت القناة في تقرير لها، إنه "بعد تصريح سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن أن 5 دول عربية ستطبع علاقاتها مع تل أبيب، كثرت التساؤلات حول هذه الدول، وبعد إعلان تطبيع العلاقات مع السودان، كثر التساؤل حول هوية الدولة التالية".

وأضافت: "قطر هي الدولة التالية على القائمة والأقرب بعد السودان لتطبيع العلاقات كنتاج للجهود الأمريكية في دفع دول أخرى لإعلان التطبيع مع تل أبيب".


اقرأ أيضاً : السودان يصف تطبيع العلاقات مع الاحتلال بالفتح الكبير


وتابعت: "إذا تم توقيع اتفاقية مع قطر، على غرار الاتفاقية الموقعة مع الإمارات والبحرين، والتي من المتوقع توقيعها مع السودان، فهذا إنجاز حقيقي.. قطر تعتبر راعية لحماس والإخوان المسلمين، والعلاقة الحميمة معها يمكن أن تؤدي إلى تسوية واستقرار في غزة تأمل إسرائيل في الوصول إليهما".

وأشارت القناة العبرية أن "قطر ستكون المستفيدة من هذه الاتفاقية، حيث أن بين الأمور الجيدة هي طائرة F35. إذ من المتوقع إطلاق مثل هذه الصفقة بين الولايات المتحدة والإمارات، خاصة بعد أن سحب الاحتلال رسميا اليوم معارضتها لهذه الخطوة، كما تطالب قطر بمثل هذه الطائرات لزيادة قدراتها العسكرية".

أخبار ذات صلة