دعوى قضائية في المحاكم الفلسطينية ضد بريطانيا- فيديو

فلسطين
نشر: 2020-10-22 19:56 آخر تحديث: 2020-10-22 20:09
دعوى قضائية في المحاكم الفلسطينية ضد بريطانيا
دعوى قضائية في المحاكم الفلسطينية ضد بريطانيا

بدأت المؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني قانونياً اولى خطواتها بمقاضاة بريطانيا وذلك من خلال تقديم دعوة قضائية في المحاكم الفلسطينية وذلك لجبر الضرر الناتج عن اصدار وعد بلفور وما تبعه من مأساة للشعب الفلسطيني.
بهدف تبني مشروع متابعة حقوق الشعب الفلسطيني قانونياً وبعد مئة وثلاث سنوات على وعد بلفور المشؤون بدأت اول خطوات فعلية لمحاكمة بريطانيا على ما اقترفت من جرائم ارتكبت على يد جنودها ابان الانتداب وما تبعه من اصدار وعد بلفور الذي اساس لمأساة الشعب الفلسطيني لتسجل الدعوى في محكمة البداية في مدينة نابلس.


اقرأ أيضاً : القضاء الفلسطيني يقاضي الحكومة البريطانية لإصدارها “وعد بلفور”..صور



خطوات مقاضاة بريطانيا بدأت بثلاث مراحل اولا ملاحقتها قانونيا امام القضاء الفلسطيني والبريطاني في الوقت ذاته واشراك القضاء الدولي بذلك ثانياً توعية الأجيال الناشئة بما صنعه وعد بلفور من مأساة للشعب الفلسطيني وأخيراً حشد المناصرة الدولية لأبطال الوعد وكل ما نتح عنه.
المؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني قانونياً استندت خطواتها بمقاضاة بريطانيا بشكل اساسي على موقف القيادة الفلسطينية واعلان الرئيس محمود عباس ان فلسطين في حل من جميع الاتفاقيات والتفاهمات مع الادراة الأمريكية وكيان الاحتلال خلال اجتماع القيادة يوم التاسع عشر من ايار الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter