لاجارد: يجب على أوروبا ألا تؤجل الدعم النقدي إلى الاقتصادات المتضررة من الأزمة

اقتصاد
نشر: 2020-10-19 11:13 آخر تحديث: 2020-10-19 11:13
كريستين لاغارد
كريستين لاغارد

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، في تصريحات صحفية، الاثنين، إنه يجب على أوروبا أن توزع مبلغ 750 مليار يورو لصندوق التعافي الاقتصادي لدعم الاقتصادات  المتضررة من وباء كورونا على وجه السرعة.

وكان القادة الأوروبيون على خلاف حول تفاصيل خطة منح وقروض متعددة السنوات تسمى "Next Generation EU" ، مما يزيد من خطر عدم وصول الأموال النقدية إلى الدول الأكثر تضرراً في الوقت المحدد.

ونقلت صحيفة لوموند عن لاجارد قولها "هدف المفوضية هو أن تكون قادرة على توزيع هذه الأموال في بداية عام 2021 ، ويجب الحفاظ على هذا الجدول الزمني". "نحتاج أيضًا إلى إحراز تقدم سريع على الجانب السياسي ، ولا سيما اعتماد الإجراءات من قبل البرلمانات الوطنية".


اقرأ أيضاً : تونس تضخ 1.5 مليار دولار في شركات حكومية وتزيد رواتب موظفيها


وأضافت لاغارد أنه يجب استهداف الأموال ، وإلا فإنها تضيع في "المتاهة الإدارية"، وتفشل في دعم تحول الاقتصاد الحقيقي في عالم ما بعد الجائحة.

وقالت أيضًا إنه يتعين على القادة الأوروبيين التفكير في جعل صندوق التعافي دائمًا ، وهو من المحرمات في بعض الدول الأكثر تحفظًا، وينبغي أيضًا مناقشة وضع ميزانية دائمة لمنطقة اليورو.

وقالت لاغارد: "نعتقد أنه من الضروري ألا يتم سحب شبكات الأمان المالي التي وضعتها الحكومات خلال هذه الأزمة في وقت مبكر جدًا".

أخبار ذات صلة

newsletter