Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاقتصاد الصيني ينمو بنسبة 4,9% في الربع الثالث من 2020 | رؤيا الإخباري

الاقتصاد الصيني ينمو بنسبة 4,9% في الربع الثالث من 2020

اقتصاد
نشر: 2020-10-19 09:58 آخر تحديث: 2020-10-19 09:58
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

حقق الاقتصاد الصيني نموا بنسبة 4,9 في المئة في الفصل الثالث من السنة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، إذ تمكنّ من المحافظة على التعافي الذي حققه بعد تدابير الإغلاق التي اتُّخذت لاحتواء كوفيد-19 ليقترب من مستويات ما قبل ظهور الوباء، وفق ما أظهرت بيانات رسمية الاثنين.


اقرأ أيضاً : في الصين.. وجبات الطعام أصبحت تحت "المراقبة".. والسبب حملة حكومية لوقف إهداره


لكن ثاني أكبر اقتصاد في العالم حقق نموا أقل بقليل من التوقعات في الفترة الممتدة من تموز/يوليو حتى أيلول/سبتمبر، وفق بيانات المكتب الوطني للإحصاء الذي حذّر من الضبابية المقبلة في وقت "لا تزال البيئة الدولية معقّدة". 

ويعني التعافي أن الصين في طريقها لتكون القوة الاقتصادية الرئيسية الوحيدة في العالم التي تحقق نموا هذا العام، وفق توقعات صندوق النقد الدولي، بينما تحاول دول العالم التعامل مع تدابير الإغلاق وموجات جديدة من الإصابات. 

وتوقع محللون استطلعت فرانس برس آراءهم في وقت سابق بأن يبلغ النمو في الربع الثالث من العام في الصين، حيث ظهر فيروس كوورنا المستجد أول مرة، 5,2 في المئة مقارنة بالعام السابق، بعدما حقق نموا نسبته 3,2 في المئة في الربع الثاني من العام.

كما أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء أن مبيعات التجزئة نمت أسرع من المتوقع في أيلول/سبتمبر عند 3,3 في المئة، مقارنة بـ0,5 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي سجّلت في الشهر السابق.

أخبار ذات صلة

newsletter